حنان عشراوي تؤكد ان الفلسطينيين لن يخضعوا لابتزاز ترامب بشأن المساعدة المالية

#عبق_نيوز| فلسطين/ أمريكا | أكدت حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية الاربعاء ان الفلسطينيين لن يخضعوا “للابتزاز” بعد تهديد الرئيس الاميركي دونالد ترامب بقطع المساعدة المالية التي تقدمها الولايات المتحدة الى السلطة الفلسطينية.

وقالت عشراوي في بيان “لن نخضع للابتزاز”. واضافت ان “الرئيس ترامب خرب سعينا الى السلام والحرية والعدالة، والآن يلوم الفلسطينيين على عواقب اعماله اللامسؤولة”.

وكان الرئيس الأميركي هدد الثلاثاء بوقف المساعدة المالية الاميركية للسلطة الفلسطينية والتي تزيد حاليا عن 300 مليون دولار سنويا، متهما الفلسطينيين برفض التفاوض على اتفاق سلام مع اسرائيل بعد اعتراف ادارته بالقدس عاصمة للدولة العبرية.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر “ندفع للفلسطينيين مئات ملايين الدولارات سنويا ولا نحصل منهم على اي تقدير او احترام. هم لا يريدون حتى التفاوض على معاهدة سلام مع اسرائيل”.

وأضاف في تغريدة ثانية “طالما ان الفلسطينيين ما عادوا يريدون التفاوض على السلام، لماذا ينبغي علينا ان نسدّد لهم ايا من هذه المدفوعات المستقبلية الضخمة؟”.

المصدر / فرانس برس العربية .

حنان عشراوي تؤكد ان الفلسطينيين لن يخضعوا لابتزاز ترامب بشأن المساعدة المالية

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد