مقتل قبطيين في هجوم مسلح على محل لبيع الكحول بمحافظة الجيزة في مصر

#عبق_نيوز| مصر / الجيزة | قتل قبطيان ليل الأحد الاثنين خلال هجوم مسلح على محل لبيع الكحول بمحافظة الجيزة بالقرب من القاهرة، بحسب مصادر امنية وقضائية.

وقال المصدر الأمني لوكالة فرانس برس إن “المتهم كان يستقل توك توك (دراجة نارية بثلاث عجلات تستخدم للاجرة) وتوقف أمام المحل وأطلق الرصاص من بندقية آلية وهرب”.

وتابع “القتيلان كانا صديقين لصاحب المحل”.

ولا تزال تحقيقات ومعاينات النيابة جارية للوقوف على ملابسات الحادث الذي وقع في منطقة العمرانية غرب القاهرة، وفقا للمصدر القضائي.

ويستعد الاقباط المصريون للاحتفال بعيد الميلاد وسط تواجد أمني مكثف لقوات الجيش والشرطة من أجل حماية المنشآت والمرافق والكنائس بعد هجمات الجهاديين التي استهدفت المسيحيين.

وقتل تسعة أشخاص في هجوم تبناه تنظيم الدولة الاسلامية واستهدف كنيسة مارمينا في ضاحية حلوان بجنوب القاهرة صباح الجمعة.

ومنذ ديسمبر الفائت، قتل أكثر من مئة شخص في اعتداءات استهدفت ثلاث كنائس وحافلة تقل اقباطا في عدد من مدن البلاد، وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية هذه الاعتداءات متوعدا بالمزيد.

ويشن هذا التنظيم هجمات على الجيش والشرطة خصوصا في شمال سيناء منذ اطاحة الرئيس الاسلامي محمد مرسي في العام 2013، الا ان عملياته امتدت في العام الاخير لتشمل الاقباط.

 المصدر / فرانس برس العربية .

مقتل قبطيين في هجوم مسلح على محل لبيع الكحول بمحافظة الجيزة في مصر

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد