تشارلوت يفاجىء غولدن ستايت في الدوري الاميركي للمحترفين

AFP

#عبق_نيوز| أمريكا | حقق تشارلوت هورنتس، الفريق الذي يحتل المركز 13 فقط في ترتيب المنطقة الشرقية ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، فوزا مفاجئا على حامل اللقب ومضيفه غولدن ستايت ووريرز 111-100.

وفي مباراة الجمعة في أوكلاند بولاية كاليفورنيا، قاد دوايت هاورد فريقه بتسجيل 29 نقطة و13 متابعة وسبع تمريرات حاسمة، للتغلب على ووريرز المتوج مرتين في المواسم الثلاثة الأخيرة، وصاحب ثاني أفضل سجل في الدوري هذا الموسم بعد بوسطن سلتيكس.

وتلقى غولدن ستايت خسارته الثامنة هذا الموسم في مقابل 28 فوزا، بينما حقق تشارلوت فوزه الثالث عشر فقط في 35 مباراة.

وجاءت الأرباع الثلاثة الأولى من المباراة متقاربة، مع أفضلية نسبية لتشارلوت (32-29) في الربع الأول، تمكن غولدن ستايت في الربع الثاني من معادلتها وإنهاء الشوط الأول بالتساوي 53-53.

الا ان الشوط الثاني مال لصالح تشارلوت، الذي تقدم بنهاية الربع الثالث بفارق أربع نقاط (26-22)، ونجح في الهيمنة على الربع الأخير وتفوق خلاله بفارق سبع نقاط (32-25).

وهيمن هاورد على الاحصاءات لدى فريقه وكان الأفضل في الفئات الرئيسية الثلاث (النقاط والمتابعات والتمريرات الحاسمة)، بينما ساهم لاعب ووريرز كيفن دورانت بـ 27 نقطة وكان الأفضل في فريقه، وأضاف زميله كلاي طومسون الذي كان يخوض مباراته الـ 500 في الدوري، 24 نقطة، وساهم درايموند غرين بـ 11 متابعة و16 تمريرة.

الا ان ذلك لم يعوض نقاط ضعف عانى منها حامل اللقب، أهمها الكرات الضائعة التي بلغ عددها 18 خلال المباراة، والتي مكنت تشارلوت من تسجيل 32 نقطة.

ولعل “نقطة الضعف” الأبرز التي يعاني منها غولدن ستايت حاليا هي غياب نجمه ستيفن كوري بسبب إصابة في الكاحل أبعدته 11 مباراة، الا ان مدرب الفريق ستيف كير أشار الى امكان عودته الى صفوفه بدءا من المباراة ضد ممفيس غريزليز المقررة مساء اليوم السبت.

وهي الخسارة الثانية لغولدن ستايت خلال أسبوع. ففي 23 ديسمبر، خسر بطل الدوري أمام دنفر ناغتس 81-96، وكانت أول هزيمة بعد 11 انتصارا متتاليا. ومنذ تلك المباراة، فاز ووريرز على وصيفه كليفلاند كافالييز ويوتا جاز، قبل ان يخسر الجمعة.

وفي مباريات أخرى الجمعة، تلقى هيوستن روكتس ثاني ترتيب المنطقة الغربية، خسارته الخامسة على التوالي، وهذه المرة على يد مضيفه واشنطن ويزاردز بنتيجة 103-121.

وفشل هيوستن بقيادة نجمه جيمس هاردن الذي سجل 20 نقطة الجمعة، في تحقيق فوزه الأول منذ تفوقه على يوتا جاز في 18 كانون الأول/ديسمبر الحالي.

وهذه الهزيمة هي التاسعة للفريق هذا الموسم، في مقابل 25 فوزا.

وأفاد واشنطن من النقاط الـ 26 التي سجلها أوتو بورتر جونيور وأضاف اليها سبع تمريرات حاسمة، كما ساهم زميله برادلي بيل بـ 21 نقطة، ومثلها لكيلي أوبري، بينها عشر نقاط في الربع الأخير.

وفي مباراة لم تحسم حتى الثانية الأخيرة، أنهى ميلووكي باكس سلسلة من ست انتصارات متتالية لأوكلاهوما سيتي ثاندر، وهزمه 97-95.

وأثارت السلة الحاسمة التي سجلها اليوناني من أصل نيجيري يانيس انتيتوكونمبو، وذلك عبر كرة ساحقة “دانك”، جدلا لأن الاعادة التلفزيونية دفعت الى الشك حول اذا ما كان قد تجاوز حدود الملعب.

والجمعة، فاز بروكلين نتس على ميامي هيت 111-87، ولوس انجليس كليبيرز على غريمه ليكرز 121-106، وتورونتو رابتورز على أتلانتا هوكس 111 – 98، وفينيكس صنز على ساكرامنتو كينغز 111-101، وشيكاغو بولز على انديانا بايسرز 119 – 107، ودالاس مافريكس على نيو أورليانز بيليكانز 128-120.

وأعلن نادي تورونتو رابتورز معاقبة لاعبه الاسباني سيرج إياباكا بالايقاف مباراة واحدة، بعد مشادة مع أحد أعضاء الجهاز التدريبي الأربعاء، بعد الخسارة أمام أوكلاهوما 107-124.

وأكد النادي في بيان ان “الطرفين اعتذرا. تحدثنا حول ما جرى على المستوى الداخلي، ولن نتطرق الى الموضوع مجددا”.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد