تنظيم الدولة الاسلامية يتبنى الهجوم الذي استهدف متجرا كبيرا في سان بطرسبورغ الاربعاء بحسب وكالة اعماق

#عبق_نيوز| روسيا / سان بطرسبورغ  | تبنى تنظيم الدولة الاسلامية الجمعة الاعتداء الذي استهدف متجرا كبيرا في سان بطرسبورغ الروسية الاربعاء، وفق ما افادت وكالة اعماق التابعة للتنظيم.

ونقلت الوكالة عن “مصدر امني” ان “الهجوم الذي استهدف مركزا تجاريا في سان بطرسبورغ شمال غرب روسيا اول امس نفذته مفرزة امنية تابعة للدولة الاسلامية”.

واسفر انفجار قنبلة يدوية الصنع في سوبرماركت في ثاني مدن روسيا عن سقوط 14 جريحا نقل 13 منهم الى مستشفيات، قبل اربعة ايام من ليلة رأس السنة.

وخلال حفل في الكرملين لعسكريين شاركوا في القتال في سوريا، وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الهجوم بانه “عمل ارهابي”.

واطلق تنظيم الدولة الاسلامية والفرع السوري من تنظيم القاعدة تهديدات مرات عدة الى روسيا منذ بدء تدخلها في سوريا في 30 سبتمبر 2015.

وبعد اعلان بوتين منتصف ديسمبر عن انسحاب جزئي للقوات الروسية من سوريا، قالت اجهزة الامن انها تخشى عودة جهاديين من سوريا والعراق بعد خسارة التنظيم الجهادي كل الاراضي التي كان يسيطر عليها تقريبا.

واستهدف عدد من الهجمات هذه السنة روسيا التي تشهد حملة انتخابية للاقتراع الرئاسي الذي سيجرى في 18 مارس وتستقبل المونديال من 14 يونيو الى 15 يوليو، كان آخرها اعتداء سان بطرسبورغ.

ووقع بوتين الجمعة قانونا يشدد العقوبات على من يجندون الارهابيين. وصدر هذا القانون رسميا بعد يومين من الاعتداء في سان بطرسبورغ.

وينص القانون على السجن المؤبد بحق كل من يجند ارهابيين ويمولهم بعدما كانت العقوبة القصوى حتى الان السجن عشرة اعوام.

ويدخل القانون حيز التنفيذ فورا بعدما اقره مجلس الدوما الروسي في 14 ديسمبر ووافق عليه المجلس الاتحادي في 26 منه.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد