المغنية النيوزيلندية لورد تلغي حفلا في اسرائيل بضغط من حركة المقاطعة

Photograph: Richard Isaac/Rex/Shutterstock

وبعد ان واجهت انتقادات من ناشطين دوليين ونيوزيلنديين، اعلنت لورد الاحد انها ستقوم بالغاء الحفل في اسرائيل.

وقالت لورد في بيان وزعته الشركة المروجة لحفلها في تل ابيب “تلقيت عددا هائلا من الرسائل والدعوات، وقمت باجراء الكثير من المناقشات مع أناس يحملون آراء مختلفة، واعتقد ان القرار الصحيح في هذه المرحلة هو الغاء الحفل”.

وتابعت المغنية “لست فخورة للغاية للاعتراف بأنني لم أتخذ القرار الصحيح” حول قرارها الاول اقامة حفل في اسرائيل، موضحة “اعتذر للغاية للعودة عن التزامي بالمجيء للغناء لكم”.

وقالت الشركة الاسرائيلية المروجة للحفل في بيان وصل وكالة فرانس برس “نسامح لورد ونتمنى لها جولة ناجحة في روسيا والولايات المتحدة”.

وقررت لورد الغاء حفلها بعد نداء وجهه اليها نشطاء في حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على اسرائيل “بي دي اس”، التي تعمل على مستوى دولي من اجل المقاطعة الاقتصادية والثقافية والاكاديمية للدولة العبرية، وتطالب بانهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية المستمر منذ خمسين عاما.

حظيت الحركة بدعم شخصيات شهيرة في السنوات الاخيرة مثل روجر واترز، احد مؤسسي فرقة “بينك فلويد” الشهيرة. وتعتبر اسرائيل حركة المقاطعة تهديدا استراتيجيا، وتتهمها دوما بمعاداة السامية، الامر الذي ينفيه نشطاء المقاطعة.

وأتت نتائج حملة المقاطعة الثقافية لإسرائيل متباينة حتى الآن، مع عدول فنانين مثل ستيفي ووندر وكارلوس سانتانا ولورين هيل عن إقامة الحفلات هناك، غير أن آخرين من أمثال بول ماكارتني و”رولينغ ستونز” وإلتون جون وبون جوفي أحيوا عروضا فيها خلال السنوات الأخيرة.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد