محكمة التحكيم تخفض غرامة الاتحاد البلغاري لرفع الأثقال

#عبق_نيوز| بلغاريا / محكمة التحكيم الرياضية | قال الاتحاد البلغاري لرفع الأثقال إن محكمة التحكيم الرياضية خفضت إلى النصف قيمة الغرامة التي كانت مفروضة عليه بعد سقوط 11 رباعا ورباعة تابعين له في اختبارات للكشف عن المنشطات المحظورة رياضيا في 2015.

ولجأ الاتحاد البلغاري إلى محكمة التحكيم بعد قرار الاتحاد الدولي لرفع الأثقال بمنع رباعي بلغاريا من المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو الصيفي في العام الماضي وفرض غرامة على الاتحاد البلغاري بقيمة 500 ألف دولار.

وقال الاتحاد البلغاري في بيان ”لم تقبل محكمة التحكيم الغرامة التي فرضها الاتحاد الدولي لرفع الأثقال وقبلت جزئيا فقط دفع الاتحاد البلغاري بأن الرباعين والرباعات كانوا ضحية للإهمال“.

وأضاف الاتحاد إن قرار محكمة التحكيم نهائي ولا يمكن الطعن عليه.

وقال الاتحاد البلغاري أيضا إن ثلاثة فحوص أجريت في معامل مستقلة من‭‭ ‬‬بينها اثنان في ألمانيا أثبتت أن السبب في النتيجة الإيجابية للرباعين والرباعات هو كمية ملوثة من المكملات الغذائية التي تناولها الرياضيون.

وكان ثمانية رباعين من بينهم ثلاثة أبطال أوروبيين سابقين وثلاث رباعات سقطوا في اختبارات للكشف عن المنشطات في معسكر تدريبي في تفليس عاصمة جورجيا في مارس 2015.

وبلغاريا صاحبة انجازات كبيرة في رفع الأثقال وحصد رياضيوها 12 لقبا أولمبيا ما بين 1972 و2004 إضافة إلى 79 ميدالية ذهبية في بطولة العالم و167 لقبا في بطولة أوروبا.

لكن سمعتها تلطخت وتعرضت لعقوبات في الألفية الجديدة بسبب سقوط عدد من منافسيها في اختبارات منشطات.

 المصدر / رويترز .

محكمة التحكيم تخفض غرامة الاتحاد البلغاري لرفع الأثقال

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد