هيومن رايتس ووتش تبدي قلقها حيال فقدان 350 معتقلا لدى القوات الكردية في كركوك

AFP

#عبق_نيوز| العراق/ كركوك / كردستان | اعربت منظمة هيومن رايتس ووتش عن قلقها على مصير أكثر من 350 شخصا كانوا معتقلين لدى اجهزة الامن الكردية وافيد عن “فقدانهم” بعد استعادة القوات الحكومية العراقية السيطرة على مدينة كركوك في منتصف اكتوبر.

وقالت المنظمة في بيان صدر الخميس ان “هؤلاء المفقودين معظمهم من العرب السنة، من النازحين أو من سكان كركوك، واعتقلوا من قبل قوات الامن الكردية (الاسايش) للاشتباه في ارتباطهم بتنظيم الدولة الإسلامية”.

وفرضت القوات الكردية سيطرتها على مدينة كركوك بشكل كامل بعد انهيار قوات الجيش منتصف عام 2014 اثر هجوم تنظيم الدولة الاسلامية.

إلا أن مسؤولين محليين أفادوا منظمة هيومن رايتس ووتش ان “هؤلاء المعتقلين لم يكونوا موجودين في سجون رسمية او غير رسمية في داخل كركوك أو محيطها عندما استعادت القوات العراقية السيطرة” على المنطقة في 16 اكتوبر.

وقالت نائبة مدير مكتب الشرق الاوسط لمى فقيه “عندما تخطف القوات مئات الاشخاص دون تفسير فانه ليس من المستغرب ان يكون لدى عائلاتهم مخاوف جدية بشان سلامتهم”. واضافت “على حكومة اقليم كردستان ان تقدم على الفور معلومات عن مصيرهم ووقف ممارسة الاختفاء”.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد