وزير خارجية تركيا سيحضر جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن القدس

#عبق_نيوز| تركيا / الأمم المتحدة / فلسطين | قالت مصادر بوزارة الخارجية التركية يوم الأربعاء إن وزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو سيسافر إلى نيويورك لحضور جلسة خاصة للجمعية العامة للأمم المتحدة مقررة يوم الخميس لبحث قرار الولايات المتحدة الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل.

وأضافت المصادر لرويترز أن تشاووش أوغلو سيتوجه إلى الولايات المتحدة بعد لقاء نظيريه الإيراني والأذربيجاني بمدينة باكو يوم الأربعاء. وقال مسؤول إنه سيسافر عبر اسطنبول وسيصاحبه وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي.

وقال سفير فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور إن الجمعية العامة للمنظمة الدولية ستصوت على مسودة قرار يدعو لسحب الإعلان الأمريكي. واستخدمت واشنطن حق النقض (الفيتو) ضد القرار في مجلس الأمن المكون من 15 عضوا يوم الاثنين.

ويمثل القرار الذي أعلنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هذا الشهر بشأن القدس حيادا عن سياسة تنتهجها الولايات المتحدة منذ عقود وأثار غضب الفلسطينيين والعالم العربي ومخاوف بين حلفاء واشنطن الغربيين.

وانتقد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان القرار بشدة واستضاف قمة لزعماء منظمة التعاون الإسلامي الأسبوع الماضي دعت إلى الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين.

 المصدر /  رويترز .

وزير خارجية تركيا سيحضر جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن القدس

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد