حلف الاطلسي يجدد ولاية امينه العام ستولتنبرغ حتى العام 2020

AFP

#عبق_نيوز| الناتو/ بروكسل | قررت الدول الاعضاء في حلف شمال الاطلسي الثلاثاء تجديد ولاية الامين العام ينس ستولتنبرغ حتى العام 2020 واكدوا “ثقتهم” به على خلفية توترات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحسب ما جاء في بيان رسمي.

وجاء في البيان ان “الحلفاء قرروا اليوم تمديد ولاية الامين العام ينس ستولتنبرغ حتى 30  سبتمبر 2020”.

وكتبوا ان “الحلفاء لديهم ملء الثقة في قدرته على مواصلة المهمة التي انجزها بتصميم من اجل الدفع قدما بمسالة تكييف الحلف الاطلسي في مواجهة التحديات الامنية في القرن الحادي والعشرين”.

ورد ستولتنبرغ في تغريدة “انا اتشرف بذلك وممتن” مؤكدا انه يتطلع “لمواصلة العمل معا من اجل تعزيز الحلف وابقاء مواطنينا في امان”.

تولى رئيس الوزراء النروجي السابق البالغ من العمر 58 عاما منصب الأمين العام لحلف شمال الاطلسي في اكتوبر 2014.

وستكون مهمته على المدى القصير التحضير للقمة المقبلة لاكبر حلف عسكري في العالم في يوليو 2018 في بروكسل على خلفية الازمة النووية الكورية الشمالية.

ويجري حلف شمال الاطلسي تعديلات كبيرة على هيكلية مراكز قيادته تهدف الى جعله جاهزا لمواجهة تحديات الحرب في القرن الواحد والعشرين ولا سيما التهديد الذي تطرحه الهجمات الالكترونية والحروب الهجينة (تجمع بين الحرب التقليدية والحرب غير النظامية والحرب الالكترونية).

تولى ستولتنبرغ منصبه فيما كانت الازمة الاوكرانية في أوجها بعد قيام روسيا بضم شبه جزيرة القرم واشرف على نشر اربع مجموعات جاهزة للقتال الى دول البلطيق وبولندا للتصدي لنفوذ روسيا المتزايد.

حلف الاطلسي يجدد ولاية امينه العام ستولتنبرغ حتى العام 2020

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد