دعوات لفرض ضريبة على الأرباح في أوروبا لتمويل مشاريع المناخ

AFP

#عبق_نيوز| الاتحاد الأوروبي | دعا تجمّع من الشخصيات الاقتصادية والعلمية والسياسية إلى “اتفاق اقتصادي مناخي أوروبي” يتضمن فرض ضريبة أوروبية على الأرباح لتمويل مشاريع الطاقة.

وجاء في البيان “نحن مواطنون أوربيون ومن العالم يجمعنا مصير مشترك لا نقبل أن تتجه البشرية، من دون أي رد فعل، إلى الفوضى المناخية”.

وبادر إلى كتابة هذا البيان عالم الاقتصاد بيير لاروتورو وعالم المناخ جان جوزيل بالتزامن مع إطلاق كتابيهما “من أجل تجنّب فوضى مناخية ومالية” الخميس.

ودعا عشرات الموقّعين على البيان الاتحاد الأوروبي إلى أن يناقش “في أسرع وقت اتفاقا ماليا مناخيا يؤمن في ثلاثين عاما أموالا على قدر التحديات لتمويل الانتقال في الطاقة (إلى المصادر النظيفة) في أوروبا وتعزيز الشراكة مع دول الجنوب”.

ويدعو البيان إلى فرض ضريبة على الأرباح بنسبة 5 % تدرّ سنويا مئة مليار يورو لتأمين ميزانية كافية للأبحاث ومكافحة الاحترار في أوروبا وإفريقيا”، وأيضا اتخاذ إجراءات مالية في إصدار النقد لتمويل مصادر الطاقة المتجددة.

ووقّع على البيان عشرات الشخصيات التي تراوحت بين من الموقعين على البيان أمير موناكو ألبير، ورئيس الاتحاد الأوروبي للنقابات رودي دو لو إلى الرئيس السابق للمفوضية الأوروبية رومانو برودي، إلى جانب عدد من الاقتصاديين والسياسيين والفنانين والفلاسفة والكتاب.

المصدر / فرانس برس العربية .

دعوات لفرض ضريبة على الأرباح في أوروبا لتمويل مشاريع المناخ

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد