رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا يقول أن الدعوة للإنتخابات قرار سيادي يملكه الأعلى للدولة ومجلس النواب دون غيرهما

 #عبق_نيوز| ليبيا  | نوه رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا عبدالرحمن السويحلي بأنّ الدعوة لإجراء الإنتخابات في بلاده هو “قرار سيادي يملكه الأعلى للدولة ومجلس النواب حصريًا وفقًا لبنود الإتفاق السياسي، وليس من حق أو اختصاص أي جهة أخرى داخليةً كانت أو خارجية اتخاذ قرار بشأنه.”

وجاء هذا التصريح لدى إستقبال السويحلي بمكتبه أمس الإثنين في لقاءين وفدًا من حكماء وأعيان مدينة زوارة، ووفدًا من تجمع مدن الشاطئ الغربي بالجنوب الليبي لبحث تطورات الأوضاع السياسية وأهم التحديات والمصاعب التي تواجه سكان هذه المناطق، حسبما أفادت مذكرة للمجلس الأعلى للدولة.

كما نقلت المذكرة تجديد السويحلي “التأكيد على موقف الأعلى للدولة الداعم لاستمرار العملية السياسية، وحرصه على إنجاح مفاوضات تعديل الإتفاق السياسي بما يحقق توازنًا وشراكةً كاملة مع مجلس النواب، تؤدي إلى إنهاء الإنقسام السياسي ورفع المعاناة عن المواطنين”.  كما “أكد رئيس المجلس الأعلى للدولة أنّ مُقترحهُ بشأن الدعوة لإجراء انتخابات مبكرة في حال تعثر مفاوضات تعديل الإتفاق السياسي لازال قائمًا”.

يذكر أن “خطة العمل” التي أعلنها المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، تتضمن إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية بحلول سبتمبر من عام 2018. ولكن سلامة اشترط في أكثر من مناسبة إجراء الانتخابات بالتأكد من أنها “لن تضيف برلماناً ثالثا أو حكومة رابعة. فالليبيون يستحقون مؤسسات وطنية لا اعتراض عليها”.

المصدر / وكالة آكي الإيطالية للأنباء .

رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا يقول أن الدعوة للإنتخابات قرار سيادي يملكه الأعلى للدولة ومجلس النواب دون غيرهما

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد