وزير الطاقة السعودي خالد الفالح يعلن أن سابك السعودية تخطط لفتح مكتب في العراق مع تحسن العلاقات 

#عبق_نيوز| السعودية / العراق| قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح خلال زيارته لمدينة البصرة في جنوب العراق إن عملاق البتروكيماويات الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) تخطط لفتح مكتب لها في العراق.

ودعا الفالح، متحدثا خلال مؤتمر للنفط والغاز في البصرة، إلى زيادة التعاون الاقتصادي وأشاد بالتنسيق القائم مع العراق للمساهمة في توازن سوق النفط ودعم أسعار الخام.

وقال الفالح في كلمة ألقاها مساء الإثنين إن سابك في المراحل الأخيرة لإعادة فتح مكتبها في العراق وهو ما يمكن أن يتيح فرصا للشركة لتوسعة استثماراتها في هذا القطاع.

وأضاف أن شركة التصنيع وخدمات الطاقة السعودية بصدد فتح مكتب لها في العراق أيضا وهو ما يعزز حضور القطاع الخاص السعودي في العراق ويدعم مبادرات توسعة الاستثمارات.

وقال الفالح، وهو أيضا وزير الصناعة والثروة المعدنية، إن البلدين سيناقشان قريبا مبادرة للربط الكهربائي واستثمارات في الطاقة المتجددة ومشروعات توليد الكهرباء. وتابع ”التعاون والتكامل مع العراق يمثل توجها استراتيجيا وفي قمة أولويات المملكة“.

وتخطب المملكة ود بغداد في محاولة لوقف تنامي النفوذ الإقليمي لمنافستها إيران. وبدأت الدولتان خطوات لتحسين العلاقات في 2015 بعد توترات على مدى 25 عاما بدأت مع الغزو العراقي للكويت في 1990.

ويسعى العراق إلى جني منافع اقتصادية من توثيق العلاقات مع الرياض بينما تأمل السعودية في علاقات أقوى مع بغداد تساهم في تقليص النفوذ الإيراني في المنطقة.

وفي أغسطس ، قالت الدولتان إنهما تخططان لفتح منفذ عرعر الحدودي أمام حركة التجارة للمرة الأولى منذ عام 1990. والسعودية أكبر منتج للنفط في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ويليها العراق.

واتفقت أوبك ومنتجون مستقلون بقيادة روسيا في 30 نوفمبر على تمديد اتفاق لخفض الإنتاج حتى نهاية 2018 للمساهمة في خفض المخزونات العالمية ودعم الأسعار.

 المصدر / رويترز .

وزير الطاقة السعودي خالد الفالح يعلن أن سابك السعودية تخطط لفتح مكتب في العراق مع تحسن العلاقات

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد