التحالف العسكري بقيادة السعودية يشنّ غارات جوية ليلية على صنعاء

© REUTERS/ Khaled Abdullah

#عبق_نيوز| اليمن / السعودية | شن التحالف العسكري بقيادة السعودية في اليمن غارات جوية ليل الإثنين الثلاثاء ولا سيما على على قصر الرئاسة الذي يسيطر عليه الحوثيون في صنعاء، بعد ساعات على مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح على أيدي المتمردين إثر انهيار تحالفه معهم، حسب ما أفاد سكان.

وأفاد شهود عيان أن الغارات ترافقت مع تحليق مكثف لطائرات التحالف على علو منخفض فوق صنعاء التي أخلى السكان شوارعها منذ المساء خشية من القصف.

وأشار سكان العاصمة إلى أن طيران التحالف استهدف سبع مرات على الأقل قصر الرئاسة الواقع في وسط صنعاء، في قلب حي مكتظ بالسكان. ولم يعرف ما اذا أدت هذه الضربات إلى وقوع ضحايا.

وطلب التحالف العسكري بقيادة السعودية الإثنين من المدنيين في صنعاء “الابتعاد عن آليات وتجمعات” الحوثيين مشير إلى وجوب الابتعاد ما “لا يقل عن 500 متر” من المناطق الخاضعة لسيطرتهم، في مؤشر إلى تكثيف غاراته.

قُتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح الاثنين على أيدي الحوثيين الذين تحالف معهم منذ ثلاث سنوات في مواجهة القوات اليمنية الحكومية المدعومة من السعودية.

وأحكم الحوثيون قبضتهم على صنعاء التي لم تشهد معارك جديدة خلال الليل، باستثناء اشتباكات محدودة في وقت مبكر من المساء في جنوب المدينة، معقل المؤيدين لصالح، حسب ما قال شهود عيان.

ودعا الحوثيون المدعومون من ايران الى تظاهرة كبيرة في العاصمة بعد ظهر الثلاثاء للاحتفال بما يسمونه “سقوط مؤامرة الغدر والخيانة”.

وبعد أن كان حليفهم لثلاث سنوات، انقلب علي عبدالله صالح إلى خصم للحوثيين حين مد يده للسعودية الاسبوع الماضي مبديا استعداده لفتح “صفحة جديدة” معها.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد