الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي سيعلن عفوا عاما عن كل من يقطع تعاونه مع الحوثيين

AFP

#عبق_نيوز| اليمن | يعلن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قريبا عن “عفو عام وشامل” عن كل من تعاون مع الحوثيين ويتراجع عن ذلك، بحسب ما أعلن رئيس الوزراء اليمني احمد بن دغر، بعد أيام على انهيار التحالف بين المتمردين الحوثيين وفريق الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وقال بن دغر في خطاب ألقاه في عدن، العاصمة المؤقتة للسلطة المعترف بها، إن “الرئيس (عبد ربه منصور هادي) سيعلن قريباً عن عفو عام وشامل عن كل من تعاون مع الحوثيين في الشهور الماضية وأعلن تراجعه”. ومن الواضح أن الاعلان يهدف الى إضعاف الحوثيين.

وبعد ثلاثة أعوام من التنسيق والقتال جنبا الى جنب في مواجهة القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، دارت مواجهات بين الحوثيين وانصار صالح الأسبوع الماضي في صنعاء التي يسيطران عليها منذ 2014. واوقعت المعارك المتواصلة منذ الاربعاء 60 قتيلا وجريحا على الاقل في المعسكرين.

وأحدث صالح مفاجأة السبت باقتراحه فتح صفحة جديدة مع التحالف العسكري الذي تقوده الرياض. وتقول الامم المتحدة إن اليمن يشهد “أسوأ أزمة إنسانية في العالم” وإن اكثر من ثمانية ملايين من سكانه على حافة الجوع.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد