الألماني أبت يفوز بسباق هونج كونج للسيارات الكهربائية

السائق الألماني دانييل أبت يحتفل بفوزه في بطولة العالم لسباقات فورمولا إي للسيارات الكهربائية في هونج كونج يوم الأحد. تصوير: تايرون سيو - رويترز

#عبق_نيوز| المانيا / هونج كونج | حقق السائق الألماني دانييل أبت أول فوز له في بطولة العالم لسباقات فورمولا إي للسيارات الكهربائية في هونج كونج يوم الأحد ليحصل بذلك على أفضل هدية في عيد ميلاده الخامس والعشرين.

وفاز أبت على متن سيارة أودي بالسباق بعد أن فقد منافسه الصاعد ادواردو مورتارا الذي يقود لفريق فينتوري السيطرة على سيارته قرب نهاية السباق المكون من 45 لفة.

وفاز أبت بعد تفوقه بفارق 5.276 ثانية على السويسري فليكس روسنكفيست سائق ماهيندرا الذي انطلق من الصدارة بينما احتل مورتارا المركز الثالث بفارق يقارب سبع ثوان.

وقال أبت بعد الفوز ”هذا رائع.. بدأنا اليوم ونحن نأمل في الحصول على 25 نقطة في عيد ميلادي رقم 25 ونجحنا بالفعل“. وأضاف السائق الفائز ”ادواردو قدم سباقا عظيما لكنه ارتكب خطأ وربما كانت هذه هي هديته لي“.

وبعد السباق الثاني من الموسم أصبح أبت في صدارة البطولة برصيد 36 نقطة متقدما بثلاث نقاط على البريطاني سام بيرد سائق فيرجين ريسنج الذي فاز بالسباق الافتتاحي من الموسم الرابع للبطولة يوم السبت.

وسيقام السباق المقبل من هذه الفئة في مدينة مراكش المغربية في 13 يناير المقبل. وقال مورتارا (29 عاما) الذي يحمل الجنسيتين الإيطالية والسويسرية ”أشعر بخيبة أمل كبيرة.. فليس من السهل تقبل ما حدث. كنت أحاول الضغط من أجل تسجيل أسرع لفة والحصول على نقطة إضافية“.

وأضاف مورتارا ”بالغت في طموحي وارتكبت خطأ فظيعا. وبالغت في الثقة بالنفس وكان لابد لي من التركيز على تحقيق الفوز فقط“.

المصدر / رويترز .

الألماني أبت يفوز بسباق هونج كونج للسيارات الكهربائية

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد