كوريا الشمالية تدين تدريبات مشتركة بين واشنطن وسيول

AFP

#عبق_نيوز| أمريكا / كوريا الجنوبية / كوريا الشمالية |  حملت كوريا الشمالية بعنف الاحد على الولايات المتحدة وكوريا الجنوبي المتهمتين بالسعي الى “الحرب” عشية اكبر تدريبات عسكرية جوية مشتركة للبلدين حتى الآن.

وستبدأ تدريبات “فيجيلنت ايس” التي تشارك فيها نحو 230 طائرة بينها طائرات خفية من طراز “اف-22 رابتر”، الاثنين وتستمر خمسة ايام. وهي تأتي بعيد اطلاق بيونغ يانغ صاروخا بالستيا عابرا للقارات يمكنه اصابة اراضي الولايات المتحدة.

ودانت صحيفة رودونغ الناطقة باسم الحزب الحاكم، التدريبات العسكرية. وكتبت الصحيفة في افتتاحيتها “انه استفزاز مفتوح ضد كوريا الشمالية يمكن ان يؤدي الى حرب نووية في اي لحظة”.

واضافت ان “الولايات المتحدة ودميتها كوريا الجنوبية اللتين تنزعان الى الحرب سيكون عليهما ان تبقيا في ذهنيهما ان تدريباتهما العسكرية التي تستهدف جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية ستكون عملا على القدر نفسه من الجنون لتدمير ذاتي”.

وكانت وزارة الخارجية الكورية الشمالية اتهمت السبت ادارة الرئيس دونالد ترامب “بالسعي الى حرب نووية باي ثمن” عبر هذه التدريبات الجوية. من جهته، قال هربرت ريموند ماكماستر مستشار الامن القومي لترامب ان احتمال وقوع حرب مع كوريا الشمالية يتعزز.

 المصدر / فرانس برس العربية .

كوريا الشمالية تدين تدريبات مشتركة بين واشنطن وسيول

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد