أسهم أوروبا تتراجع مع تضرر القطاع المالي من تأجيل تصويت على إصلاح ضريبي أمريكي

#عبق_نيوز| الإتحاد الأوروبي / أمريكا | سجلت أسهم القطاع المالي الأوروبي أداء ضعيفا في التعاملات المبكرة يوم الجمعة بعدما أدى تأجيل تصويت على إصلاح ضريبي في الولايات المتحدة إلى تقويض موجة صعود في القطاع، مما دفع المؤشرات الرئيسية في المنطقة للانخفاض في مستهل تعاملات ديسمبر .

ونزل مؤشر أسهم منطقة اليورو 0.6 بالمئة بينما تراجع المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني، الذي عانى من قوة الاسترليني هذا الأسبوع، بنسبة 0.1 بالمئة.

وشكلت أسهم القطاع المالي أكبر ضغط على السوق بعدما أرجأ مجلس الشيوخ الأمريكي تصويتا على مشروع قانون للإصلاح الضريبي يتوقع المستثمرون أن يصب في صالح البنوك.

وقادت أسهم لويدز وباركليز وبي.إن.بي باريبا المؤشر للانخفاض.

وظلت أسهم قطاع النفط والغاز قوية، حيث قادت أسهم شل وتوتال وبي.بي مكاسب القطاع مع استمرار تلقي أسعار النفط دعما من تمديد أوبك العمل بتخفيضات إنتاج الخام.

وسجلت أسهم قطاع الرعاية الصحية أداء فائقا بفضل تقرير من مورجان ستانلي برفع التصنيف أدى إلى صعود سهم يو.سي.بي 3.3 بالمئة بينما زاد سهم نوفو نورديسك 2.8 بالمئة.

المصدر / رويترز .

أسهم أوروبا تتراجع مع تضرر القطاع المالي من تأجيل تصويت على إصلاح ضريبي أمريكي

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد