ماي تجري محادثات مع العاهل السعودي قبل توجهها الى الاردن

AFP

#عبق_نيوز| بريطانيا / السعودية | أجرت رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي محادثات مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز حضرها ولي العهد الامير محمد بن سلمان الاربعاء، قبل محادثات في الاردن، المحطة الاخيرة من جولتها في الشرق الاوسط.

وكانت ماي زارت السعودية مساء الاربعاء بعد زيارة غير معلنة الى بغداد التقت خلالها نظيرها العراقي حيدر العبادي واشادت فيها بالانتصارات العسكرية الاخيرة ضد تنظيم الدولة الاسلامية.

واوردت وكالة الانباء السعودية في بيان مقتضب ان الملك استقبل ماي وانهما عقدا جلسة مباحثات استعرضا فيها “العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأحداث في المنطقة”.

وكانت ماي اعربت في بغداد عن قلقها ازاء الازمة الانسانية في اليمن حيث تقود السعودية تحالفا عربيا يتدخل عسكريا في اليمن منذ مارس 2015 الى جانب القوات الحكومية وضد الحوثيين وحلفائهم من انصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وتتهم منظمات انسانية هذا التحالف بالتسبب بسقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين خلال عمليات القصف التي يقوم بها.

ومنذ اسبوعين، فرض التحالف حصارا كاملا على المناطق الواقعة تحت سيطرة المتمردين بعد إقدام الحوثيين على إطلاق صاروخ باتجاه العاصمة السعودية تم اعتراضه قبل وصوله. وسمح بوصول مساعدات الى صنعاء والى مرفأ يمني على البحر الاحمر خلال اليومين الماضيين.

لكن الامم المتحدة اعتبرت الاثنين ان على التحالف أن يسمح للسفن التي تنقل المساعدات الانسانية بالوصول الى مرفأ الحديدة ايضا.

وبدأت ماي الثلاثاء جولة تستمر ثلاثة ايام الى الشرق الاوسط بهدف تعزيز العلاقات في المنطقة. وستجري الخميس محادثات مع العاهل الاردني عبد الله الثاني ورئيس الوزراء هاني الملقي.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد