انفجار سيارة ملغومة أمام وزارة المالية اليمنية في عدن و تنظيم الدولة يُعلن مسؤوليته 

© Photo/ الحراك الجنوبي

#عبق_نيوز| اليمن / عدن |  قال سكان إن مهاجمين فجروا سيارة ملغومة أمام مبنى وزارة المالية اليمنية في مدينة عدن بجنوب البلاد يوم الأربعاء مما تسبب في وقوع إصابات.

أضاف السكان أن شدة الانفجار هزت منطقة خور مكسر في عدن العاصمة المؤقتة لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها دوليا.

وقالوا إن الانفجار تسبب في حدوث أضرار جسيمة بالمبنى المؤلف من ستة طوابق وأشاروا إلى أن قوة الانفجار أدت أيضا إلى تحطم نوافذ المنازل المجاورة.

وقال السكان إن سيارات الإسعاف شوهدت وهي تتجه إلى موقع الانفجار وإنه سُمع دوي أعيرة نارية في المنطقة.

وقال مسؤول في مستشفى الجمهورية الرئيسي بالمدينة والذي تديره الحكومة إن شخصين وصلا إلى المستشفى وقد لفظا أنفاسهما الأخيرة في حين أن ثلاثة آخرين في حالة حرجة.

وأضاف أن المسعفين أعربوا عن اعتقادهم بوجود المزيد من القتلى والمصابين في موقع الانفجار لكن ليس بمقدور أحد الوصول إليهم بسبب وقوع تبادل لإطلاق النار في المنطقة.

فيما  أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية يوم الأربعاء مسؤولية التنظيم عن تفجير سيارة ملغومة أمام مبنى وزارة المالية اليمنية في مدينة عدن جنوب اليمن.

وقالت الوكالة إنه تم ”تفجير سيارة مفخخة (ملغومة) مركونة على مبنى وزارة المالية في منطقة خور مكسر بمدينة عدن في اليمن“.

وقال مسؤولون في مستشفى إن شخصين على الأقل قتلا في الانفجار.

المصدر / رويترز .

 انفجار سيارة ملغومة أمام وزارة المالية اليمنية في عدن و تنظيم الدولة يُعلن مسؤوليته

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد