علماء ايطاليون عثروا  على كنز ثمين قد يكشف أسرارا جديدة عن إحدى أقدم الحضارات

Etruria Oggi

#عبق_نيوز| ايطاليا / روما | عثر علماء الآثار في إيطاليا على كنز ثمين يعود لحضارة “الإتروسكان” إحدى أقدم حضارات ما قبل التاريخ.

وبدأت قصة اكتشاف الكنوز الثمينة التي تتعلق بهذه الحضارة في إيطاليا العام الماضي، عندما تنبه موظفو متنزه فولتشي الأثري لنشاط غير اعتيادي من قبل بعض لصوص الآثار ضمن منطقة المدينة الأثرية التي يوجد فيها المتنزه. وبعد ذلك، بدأ الخبراء بالتنقيب في المناطق التي لوحظ فيها هذا النشاط، وعثروا عن طريق الصدفة على نحو 50 قبرا أثريا وكنوزا قيمة أعطتهم الكثير من المعلومات عن هذه الحضارة المهمة.

علماء ايطاليون عثروا  على كنز ثمين قد يكشف أسرارا جديدة عن إحدى أقدم الحضارات1
Etruria Oggi

وفي هذا العام، ووفقا لمجلة “Etruria Oggi”، قرر العلماء استئناف موسم التنقيب في المنطقة، ليفاجأوا بقبر أثري يعود للقرن السابع قبل الميلاد، حيث عثر فيه على عدد من القطع الفخارية والأواني الأثرية الميزة التي تعود لتلك الحقبة من الزمن.

يعود هذا القبر وفقا للخبراء لأحد محاربي حضارة “الإتروسكان” الأثرياء، والدليل على ذلك هو بقايا الهيكل العظمي التي وجدت في القبر أيضا والتي عثر بجانبها على رأس رمح معدنية، وقطعة برونزية كانت تستخدم لتثبيت الرداء الخارجي على الجسم بالإضافة إلى عشرات الأواني والكؤوس المزخرفة والتي كانت تعتبر دليلا على الثراء والترف في ذلك الوقت.

ووفقا لألفونسينا روسو، أمينة الدراسات “الأترورية” في وزارة الثقافة والسياحة الإيطالية، فإن “هذه الاكتشافات المهمة والرائعة لفتت اهتمام الكثيرين من خبراء الآثار في إيطاليا، وليست هناك أي مشاكل في متابعة أعمال التنقيب في تلك المنطقة الأثرية كون السلطات المحلية والهيئات المعنية والعديد من جامعات البلاد أبدت استعدادها لتمويل مشاريع التنقيب”.

علماء ايطاليون عثروا  على كنز ثمين قد يكشف أسرارا جديدة عن إحدى أقدم الحضارات
Etruria Oggi

تجدر الإشارة إلى أن الحضارة “الإتروسكانية” هي الاسم الحديث لحضارة عاشت في إيطاليا القديمة في منطقة توسكانا الحالية تقريبا، وأطلق عليهم الرومان القدماء اسم إتروسكي أو توسكي، وتميزت بلغتها الخاصة وبدأت في وقت غير معروف في ما قبل التاريخ وما قبل تأسيس روما.

لم يترك الأتروسكيون كتابات تاريخية أو أدبية باستثناء النقوش البسيطة القليلة التي عرّفت العالم على كتابتهم وعددا من مفردات لغتهم. أما معتقداتهم فتدل عليها فنونهم في النحت والنقش.

المصدر / روسيا اليوم بواسطة فيستي. رو .

علماء ايطاليون عثروا  على كنز ثمين قد يكشف أسرارا جديدة عن إحدى أقدم الحضارات

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد