لافروف يقول أن روسيا تعتقد أن الاتفاق النووي الإيراني تحت خطر الانهيار

© Sputnik. Vladimir Pesniya

#عبق_نيوز| روسيا / ايران | أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء، أن روسيا تعتقد أن الاتفاق النووي الإيراني يقع تحت خطر الانهيار.

وقال لافروف، خلال اجتماع المجلس الروسي للشؤون الخارجية: “تقع تحت خطر الانهيار اتفاقات كبيرة، التي نعتبرها مثالاً على التفاعل البنّاء المتعدد الأطراف، وأنا أتحدث بشكل خاص عن الوضع حول برنامج النووي الإيراني”.
يذكر أن إيران والدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن بالإضافة إلى ألمانيا توصلتا، في يوليو عام 2015، لاتفاق لتسوية قضية البرنامج النووي الإيراني. وتم اعتماد خطة العمل المشتركة الشاملة التي تنص على رفع العقوبات عن إيران مقابل الحد من برنامجها النووي. ودخلت الخطة حيز التنفيذ يوم 16 يناير عام 2016.
وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد أعلن، يوم 13 أكتوبر، أن البيت الأبيض سيعمل مع الكونغرس على إزالة “العيوب الخطيرة” للاتفاق الدولي مع إيران حول خطة العمل الشاملة المشتركة الموقع يوم 14 يوليو عام 2015.
وسبق لترامب أن أعلن أكثر من مرة عن رغبته بالانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران، معتبرا إياه أسوأ اتفاق وقعته الولايات المتحدة، إلا أنه صادق عليه مرتين، إذ أنه، منذ أن دخل الاتفاق النووي حيز التنفيذ في 16 يناير 2016، يتعين على الإدارة الأميركية أن تصادق عليه كل 90 يوماً، أمام الكونغرس.

 

المصدر / سبوتيك .

لافروف يقول أن روسيا تعتقد أن الاتفاق النووي الإيراني تحت خطر الانهيار

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد