سوريا قد تعلن الثلاثاء إن كانت ستشارك في محادثات جنيف

© REUTERS/ Denis Balibouse

#عبق_نيوز| سوريا / الأمم المتحدة / جنيف  | ذكرت صحيفة الوطن السورية أن وفد حكومة دمشق لمحادثات السلام التي تدعمها الأمم المتحدة في جنيف هذا الأسبوع لم يغادر العاصمة السورية بعد وربما يعلن يوم الثلاثاء إن كان سيشارك في المحادثات.

وقال مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا ستافان دي ميستورا يوم الاثنين إن الحكومة السورية لم تؤكد بعد إن كانت ستحضر الجولة الثامنة من محادثات السلام في جنيف هذا الأسبوع ”لكنها أشارت إلى أننا سنسمع منها قريبا“.

وذكرت صحيفة الوطن يوم الاثنين أن الوفد أرجأ سفره للمشاركة في المحادثات التي من المقرر أن تبدأ الثلاثاء بسبب إصرار المعارضة على تنحي الرئيس بشار الأسد.

وقال رئيس وفد المعارضة في جنيف نصر الحريري إنه يهدف إلى أن تكون الإطاحة بالأسد نتيجة من نتائج المفاوضات. ولم يتسن الوصول إلى مسؤولين في الحكومة السورية بعد للتعقيب.

ومن المستبعد حدوث انفراجة في المحادثات حيث يسعى الأسد وحلفاؤه لانتصار عسكري كامل بينما يتمسك معارضوه بمطلبهم بأن يرحل عن السلطة.

المصدر / رويترز .

سوريا قد تعلن الثلاثاء إن كانت ستشارك في محادثات جنيف

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد