القوات العراقية تعثر على مقبرة جماعية جديدة تضم رفات أيزيديين غرب الموصل

EDITORS NOTE: Graphic content / Member of the Iraqi forces check a mass grave they discovered in the Hamam al-Alil area on November 7, 2016 after they recaptured the area from Islamic State (IS) group jihadists during the ongoing operation to retake Mosul, the last IS-held Iraqi city. Iraqi investigators carried out an initial examination of a mass grave site discovered in an area south of Mosul that was recently retaken from the Islamic State group. / AFP PHOTO / AHMAD AL-RUBAYE

#عبق_نيوز| العراق / الموصل | عثرت القوات الأمنية العراقية الأربعاء على مقبرة جماعية جديدة غرب مدينة الموصل بشمال البلاد، تضم رفات عشرات من أتباع الديانة الأيزيدية الذين قتلوا بيد تنظيم الدولة الإسلامية، بحسب ما أفاد مسؤولون محليون.

وقال مدير ناحية القحطانية التابعة لقضاء سنجار (80 كيلومترا غرب الموصل) شكر ملحم الياس لوكالة فرانس برس إن “المقبرة تضم رفاة 73 شخصا من النساء والرجال والأطفال الذين أعدمهم التنظيم خلال سيطرته على المنطقة ودفنهم في منطقة رمبوسي” التابعة للناحية.

من جهته، لفت قائمقام سنجار محما خليل لفرانس برس إلى أن أنه حتى الآن “تم اكتشاف 37 مقبرة جماعية في مناطق متفرقة” من قضاء سنجار منذ استعادته من تنظيم الدولة الإسلامية في العام 2015 بيد قوات البشمركة الكردية.

وفي أكتوبر الماضي، أعلنت السلطات العراقية السيطرة على القضاء بعد انسحاب البشمركة منه.

وأشار خليل إلى أن “جميع ضحايا المقابر الجماعية هم من المكون الأيزيدي”، منتقدا عدم تقديم الحكومتين الاتحادية والكردستانية أي مساعدة لذوي الضحايا.

وتعثر القوات العراقية باستمرار على مقابر جماعية بعضها يضم أعدادا ضخمة من جثث أشخاص أعدمهم تنظيم الدولة الإسلامية الذي طرد مؤخرا من آخر بلدة كانت خاضعة له في العراق الذي اجتاحه في العام 2014 وسيطر على ما يقارب ثلث مساحة أراضيه.

وقبل نحو عشرة أيام، عثر على مقابر جماعية عدة تضم “ما لا يقل عن 400” جثة بالقرب من الحويجة شمال بغداد التي استعادتها القوات العراقية في بداية تشرين الأول/أكتوبر.

وفي الرابع من أغسطس 2017 أعلن مسؤولون العثور على مقبرة جماعية أخرى تضم رفات 40 رجلا اعدمهم التنظيم المتطرف “عام 2015 إبان سيطرته على الرمادي”.

وارتكب التنظيم أعمالا انتقامية مروعة في المناطق التي كانت خاضعة لسيطرته، تضمنت اعدامات جماعية وقطع رؤوس.

المصدر / فرانس برس العربية .

القوات العراقية تعثر على مقبرة جماعية جديدة تضم رفات أيزيديين غرب الموصل

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد