الرئيس الإيراني يعلن نهاية تنظيم الدولة الإسلامية في العراق و الشام 

© REUTERS/ HANDOUT

#عبق_نيوز| ايران / سوريا / العراق | أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني في كلمة نقلها التلفزيون الرسمي على الهواء مباشرة يوم الثلاثاء نهاية تنظيم الدولة الإسلامية.

وأعلن أيضا الميجر جنرال قاسم سليماني، القيادي البارز في الحرس الثوري الإيراني، نهاية الدولة الإسلامية في رسالة بعث بها للزعيم الأعلى للبلاد ونشرها الموقع الإخباري للحرس الثوري (سباه نيوز).

ونشرت مواقع إعلامية إيرانية في السنوات الأخيرة تسجيلات فيديو وصورا لسليماني، قائد فيلق القدس وهو فرع الحرس الثوري المسؤول عن العمليات خارج الحدود الإيرانية، أثناء وجوده على الجبهة في المعارك ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا.

وفي الأسبوع الماضي نشرت وسائل إعلام إيرانية صورا لسليماني في البوكمال في شرق سوريا وهي البلدة التي قال سليماني يوم الثلاثاء إنها آخر منطقة تمت استعادتها من الدولة الإسلامية في المنطقة.

ويقاتل الحرس السوري الإيراني دعما للرئيس السوري بشار الأسد والحكومة المركزية في بغداد منذ سنوات. وقتل أكثر من ألف من أفراد الحرس الثوري بينهم قادة كبار في سوريا والعراق.

المصدر / رويترز .

الرئيس الإيراني يعلن نهاية تنظيم الدولة الإسلامية في العراق و الشام

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد