النفط يهبط وسط توتر المتعاملين والمستثمرين قبل اجتماع أوبك

#عبق_نيوز| نفط  / أوبك | هبطت أسعار النفط يوم الاثنين مع تبني المتعاملين نهجا حذرا قبيل اجتماع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) الأسبوعالقادم حيث من المقرر مناقشة تمديد القيود الحالية على الإنتاج.

وانخفض خام برنت 77 سنتا في العقود الآجلة إلى 61.95 دولار للبرميل بحلول الساعة 1428 بتوقيت جرينتش بينما نزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 36 سنتا إلى 56.19 دولار للبرميل.

وتفرض أوبك ومجموعة من المنتجين غير الأعضاء بقيادة روسيا قيودا على الإنتاج منذ بداية العام في محاولة لتقليص المخزونات ورفع الأسعار.

ومن المنتظر أن ينتهي اتفاق خفض الإنتاج في مارس 2018 وستجتمع أوبك في 30 نوفمبر  لمناقشة آفاق سياستها ومن المتوقع تمديد الاتفاق ليغطي العام القادم بأكمله.

وتوقعت أوبك الأسبوع الماضي ارتفاع الطلب على نفطها 460 ألف برميل يوميا إلى 33.42 مليون برميل يوميا العام القادم. في المقابل، توقعت وكالة الطاقة الدولية انخفاضا قدره 320 ألف برميل يوميا إلى 32.38 مليون برميل يوميا.

 المصدر / رويترز .

النفط يهبط وسط توتر المتعاملين والمستثمرين قبل اجتماع أوبك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy