النفط يرتفع مع إعلان السعودية استمرار تعاون المنتجين إلى ما بعد 2018

صورة من أرشيف رويترز لحفار نفط في تكساس.

#عبق_نيوز| السعودية / ليبيا / أوبك | ارتفعت أسعار النفط في العقود الآجلة يوم الاثنين بدعم من تصريحات للسعودية بأن التعاون بين منتجي النفط الذين يقلصون الإنتاج سعيا لتعزيز الأسعار سيستمر إلى ما بعد 2018.

وقال متعاملون إن الخام وجد دعما أيضا في قوة النمو الاقتصادي العالمي وتراجع أنشطة الحفر في الولايات المتحدة والدولار، بينما حدت زيادة الإنتاج الليبي من المكاسب.

وبحلول الساعة 1008 بتوقيت جرينتش بلغ خام القياس العالمي برنت في العقود الآجلة 68.69 دولار للبرميل، بزيادة ثمانية سنتات عن الإغلاق السابق. ووصل برنت في 15 يناير  إلى أعلى مستوى له منذ ديسمبر  2014 مسجلا 70.37 دولار للبرميل.

وبلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 63.50 دولار للبرميل، مرتفعا 13 سنتا. وكان الخام الأمريكي قفز إلى 64.89 دولار للبرميل في 16 يناير ، وهو أيضا أعلى مستوى منذ ديسمبر  2014.

وجرى استئناف الإنتاج في امتياز السارة التابع لشركة فنترشال بشرق ليبيا يوم الأحد، ومن المتوقع أن تضيف تلك الحقول 55 ألف برميل يوميا إلى إنتاج البلاد يوم الاثنين. ويتذبذب إنتاج النفط الليبي قرب مليون برميل يوميا.

وقالت السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم وأكبر منتج في أوبك يوم الأحد إن هناك توافقا بين منتجي النفط الرئيسيين على ضرورة استمرار التعاون بشأن الإنتاج بعد انتهاء أجل الاتفاق الحالي لخفض الإمدادات في نهاية هذا العام.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح في سلطنة عمان ”هناك استعداد لمواصلة التعاون بعد 2018… لم تتحدد الآلية بعد، لكن هناك توافقا على الاستمرار“.

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة يوم الجمعة إن شركات الحفر خفضت عدد الحفارات النفطية بواقع خمسة حفارات في الأسبوع المنتهي في 19 يناير ، ليصل إجمالي عدد منصات الحفر إلى 747 منصة.

ورغم ذلك، يظل عدد الحفارات في 2017 وأوائل العام الحالي أعلى بكثير منه في 2016، مما أدى إلى ارتفاع الإنتاج الأمريكي 16 بالمئة منذ منتصف 2016 ليصل إلى 9.75 مليون برميل يوميا.

المصدر / رويترز .

النفط يرتفع مع إعلان السعودية استمرار تعاون المنتجين إلى ما بعد 2018

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد