الكاتب الليبي أحمد البخاري يصدر رواية جديدة بعنوان “الخضر”

بوابة الوسط الليبية

#عبق_نيوز| ليبيا / مصر | أعلن الكاتب الليبي الشاب، أحمد البخاري، عبر صفحته على فيسبوك صدور روايته الثانية بعنوان «الخضر» عن دار المصري للنشر والتوزيع. وذكر البخاري إلى أن رواية «الخضر» ستكون ضمن الروايات المشاركة ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في الدورة التاسعة والأربعين التي ستنطلق في 27 يناير الجاري، وتستمر حتى 10 فبراير المقبل.

ونشر البخاري مقطعًا من الرواية جاء فيه : « تحكي القصة الأسطورية، كما يرويها جاكوبو دي فيرجين في كتابه (قراءات القديسيين) عن قدوم القديس جورج لمدينة سيلين، حيث وصل إلى هناك ليجد تنينًا تقدَّم له القرابين البشرية من أبناء المدينة كل سنة، ليتقوا شره، وفي تلك السنة وقعت القرعة على ابنة الملك لتقدَّم قربانًا إلى التنين ليأكلها، حاول الملك التملُص لإنقاذ ابنته، لكن الشعب رفض تغيير القرعة لأنهم أيضًا فقدوا أولادهم وأحباءهم، وعندما سمع القديس جورج بالقصة، اقترح أن يصارع التنين، وسط دهشة الجميع،دخل القديس جورج في معركة مع التنين، وقتله بالفعل، وانتشرت القصة وأصبح منذ ذلك اليوم رمزًا دينيًّا وثقافيًّا لدى المسيحيين، وسميت آلاف الكنائس باسمه».

يذكر أن أحمد البخاري، كاتب وروائي ومدون ليبي من مواليد العاصمة طرابلس، عمل في الصحافة الليبية ، ويقيم حالياً في ألمانيا. صدرت له رواية «كاشان» العام 2012، شارك بمقاطع منها في كتاب «شمس على نوافذ مغلقة» الصادر العام 2017، الذي يضم مجموعة نصوص لعدد من الكتاب الشباب، أثارت الجدل ووصفها البعض بأنها خادشة للحياء، وتم منع الكتاب من التداول في ليبيا بدعوى أنه «لا يتفق مع القيم والذوق العام» في البلاد.

المصدر/ مواقع

الكاتب الليبي أحمد البخاري يصدر رواية جديدة بعنوان “الخضر”

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد