الروسي سيروتكين السائق الثاني في وليامس لعام 2018 في سباقات الفورمولا 1

#عبق_نيوز| روسيا  | سيكون الروسي سيرغي سيروتكين السائق الثاني في فريق وليامس الى جانب الكندي لانس سترول خلال موسم 2018 من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، وذلك بحسب ما أعلن الثلاثاء الفريق البريطاني الذي كشف بأن البولندي روبرت كوبيتسا سيكون السائق الاحتياطي.

وسيحل الروسي البالغ 22 عاما بدلا من البرازيلي فيليبي ماسا الذي خاض في 2017 موسمه الأخير في سباقات الفئة الأولى.

ولم يسبق لسيروتكين المشاركة في أي سباق في بطولة العالم لكنه شارك في التجارب الحرة اربع مرات عام 2017 مع فريق رينو الذي استعان به بعد أن حال ثالثا في بطولة “جي بي 2” عامي 2015 و2016.

وعلق الروسي على انضمامه لوليامس، قائلا “القول بأني سعيد وفخور بالانضمام لفريق عريق مثل وليامس، لا يعبر حقا عما أشعر به. احتاجني الأمر الى الكثير من العمل للوصول الى حيث أنا الآن، وأنا حقا سعيد وممتن لكل الذي لعبوا دورا (في توقيعه مع وليامس)”.

وتابع “إن جهودنا المشتركة ساعدتني في تحقيق حلمي، واطمئنوا لأنه بإمكان الفريق الاعتماد علي لتقديم أفضل ما لدي”.

ومع انضمام سيروتكين، اكتمل عقد السائقين العشرين المشاركين في بطولة 2018 التي تنطلق في 25 اذار/مارس من حلبة ملبورن الأسترالية.

وكان كوبيتسا يمني النفس بالعودة الى سباقات فورمولا واحد للمرة الأولى منذ ثمانية أعوام، أي منذ تعرضه لحادث كبير عام 2011 في رالي صغير في ايطاليا، افقده القدرة على استخدام ذراعه الايمن واحتاج لعدة اشهر في اعادة التأهيل قبل ان يعود الى القيادة في بطولة العالم للراليات حيث شارك في 33 سباقا لم يحقق فيها اي فوز.

وخضع كوبيتسا (33 عاما) لثلاث تجارب مع فريق رينو بينها واحدة على سيارة 2017 على حلبة هنغارورينغ بعد جائزة المجر الكبرى.

وأكد مدير اعماله اليساندرو الوني الصيف الماضي أن البولندي اثبت قدرته على العودة الى منافسات الفورمولا واحد.

لكن الفريق الفرنسي قرر عدم التعاقد مع السائق الذي دافع عن الوانه في 2010، وقد استعان بالاسباني كارلوس ساينز جونيور بدلا من البريطاني جوليون بالمر ليقود الى جانب الالماني نيكو هولكنبورغ في موسم 2018.

وحقق كوبيتسا فوزا واحد في 76 سباقا خاضها في بطولة العالم، وذلك في جائزة كندا الكبرى عام 2008.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد