ترامب يتحدث عن نيته عودة الولايات المتحدة الى اتفاق باريس للمناخ

#عبق_نيوز| أمريكا / فرنسا | أعلن الرئيس الاميركي دونالد ترامب الاربعاء ان الولايات المتحدة يمكن ان تعود الى اتفاق باريس للمناخ، لكنه لم يبد اي اشارة ملموسة للتحرك في هذا الاتجاه.

وقال ترامب في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيسة الوزراء النروجية ايرنا سولبيرغ “بصراحة، انه اتفاق ليس لدي اي مشكلة معه، لكن كان لدي مشكلة مع الاتفاق الذي وقعوه لأنهم، كالعادة ابرموا اتفاقا سيئا”.

واضاف ان “احتمال عودتنا قائم” الى الاتفاق الذي وقع غي 2015 واعلن نيته الانسحاب منه في يونيو الماضي.

وعملية الانسحاب من الاتفاق طويلة ومعقدة بينما تجدد تصريحات ترامب التساؤلات حول نيته الانسحاب فعلا او مجرد خفض اهداف الحد من انبعاثات الغاز للولايات المتحدة.

وقدم ترامب نفسه على انه بطل في الدفاع عن البيئة. وقال “ادرك بقوة اهمية البيئة”. واضاف “نريد مياها نظيفة وهواء نظيفا لكننا نريد ايضا اعمالا تستطيع التنافس”.

ورأى ان “واحدا من اهم ما تملكه النروج هو المياه”. واضاف “لديهم قوة مائية هائلة. في الواقع الحزب الاكبر من طاقتنا او كهربائنا تولده المياه. اتمنى او نفعل شيئا كهذا”.

وشدد الرئيس الاميركي على ان اتفاق باريس بالصيغة التي وقعت عليها ادارة اوباما “كان ظالما جدا للولايات المتحدة”. واضاف ان “اتفاق باريس سينتزع منا قدرتنا التنافسية ولن نسمح بان يحدث ذلك”.

وقال ترامب “نحن بلد غني بالغاز وبالفحم الحجري وبالنفط وبكثير من الامور الاخرى” والاتفاق كان “سيئا لشركاتنا”، معتبرا ان الاهداف الاميركية المنصوص عليها في اتفاق باريس كانت أعلى بكثير من تلك الموضوعة للصين، المنافس الاقتصادي الابرز للولايات المتحدة.

 المصدر / فرانس برس العربية .

ترامب يتحدث عن نيته عودة الولايات المتحدة الى اتفاق باريس للمناخ

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد