اشتباكات ليلية بين متظاهرين وشرطيين في القاهرة اثر وفاة موقوف في مركز للشرطة

#عبق_نيوز| مصر/ القاهرة | وقعت اشتباكات بين متظاهرين ورجال شرطة قبل فجر السبت أمام قسم للشرطة في القاهرة توفي فيه شاب كان أوقف الجمعة، حسبما ذكرت مصادر أمنية.

وأدت الاشتباكات أمام قسم شرطة المقطم في القاهرة إلى اصابة تسعة أشخاص بجروح وتوقيف 40 شخصا، بحسب المصادر نفسها.

وأضرم المتظاهرون النار في اطارات وفي عشر سيارات مركونة في المكان من بينها ثلاث مركبات تابعة للشرطة، والقوا زجاجات حارقة. وقالت المصادر ان الشرطة ردت باستخدام الغاز المسيل للدموع واطلاق الرصاص في الهواء لتفريق المتظاهرين.

وأفادت المصادر الأمنية أن الشاب الذي يدعى “عفروتو” أوقف صباح الجمعة بتهمة الاتجار المخدرات. ويتهم المحتجون الشرطة بالتسبب بموته. لكن المصادر الأمنية أكدت أنه قُتل أثناء صدام عنيف بين عدد من الموقوفين داخل مركز الشرطة.

وعاد الهدوء صباح السبت الى المنطقة بعدما وعد مدير أمن القاهرة اللواء خالد عبد العال المحتجين بالالتزام بما ستسفر عنه التحقيقات، متعهدا بعدم التستر عن أي ضابط في حال إثبات تورطه في مقتل عفروتو.

وأنهت النيابة العامة معاينة الجثة وطلبت تشريحها. وتتهم منظمات الدفاع عن حقوق الانسان بانتظام الشرطة وعناصر الاستخبارات المصرية بسوء معاملة وتعذيب الموقوفين منذ اطاحة الجيش بالرئيس الاسلامي السابق محمد مرسي في يوليو 2013.

وتعهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قائد الجيش عند الاطاحة بمرسي، بتعزيز مكافحة تجاوزات الشرطة مؤكدا أن هذه الممارسات لا تعني مجمل وقوات النظام.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد