شركة bp  البريطانية تقول أن الإصلاحات الضريبية الاميركية ستكلفها 1,5 مليار دولار

REUTERS/Sergei Karpukhin

#عبق_نيوز| بريطانيا / أمريكا | أعلنت شركة النفط البريطانية “بي بي” الثلاثاء أنها تتوقع أن تكلفها الإصلاحات الضريبية الاخيرة في الولايات المتحدة خسائر بقيمة 1,5 مليار دولار في الربع الأخير للعام 2017.

وقالت الشركة النفطية العملاقة في بيان إن “خفض معدل ضريبة الدخل الأميركية على الشركات إلى 21 % يستلزم إعادة تقييم الاصول والالتزامات الضريبية المؤجلة للشركة في الولايات المتحدة”.

وتابعت أن “الاثر المتوقع حاليا لذلك سيكون رسما غير نقدي لمرة واحدة على دخل المجموعة يقارب 1,5 مليار دولار سينعكس على نتائج بي بي في الفصل الرابع من 2017”.

لكن الشركة لفتت إلى أن العائدات البعيدة الأجل “ستتأثر بشكل إيجابي” نتيجة لهذه الإصلاحات. ومن المتوقع أن تكشف الشركة عن نتائج الفصل الرابع للعام 2017 في 6 فبراير المقبل.

وبموجب الإصلاح الضريبي الذي اقره الكونغرس الاميركي في منتصف ديسمبر، ستنخفض الضريبة الفدرالية على الشركات من 35 الى 21 % . لكن عدة شركات كبرى أشارت إلى أن القانون سيؤدي إلى تراجع عائداتها الواردة من الخارج على المدى القريب.

ويفرض التعديل الضريبي الأخير على هذه العائدات ضرائب بنسبة 15,5 % على المبالغ النقدية و8 % على العقارات والاصول غير النقدية.

وتوقعت شركات كبرى أخرى خسائر كبيرة لمرة واحدة في حسابات الفصل الرابع، من بينها “رويال داتش شل” المنافسة لـ”بي بي” ، بالإضافة لمجموعات مصرفية مثل باركليز وكريدي سويس. وينتهي خفض الضرائب والامتيازات الضريبية للشركات في العام 2026 ما لم يصوت الكونغرس من جديد على نص.

 المصدر / فرانس برس العربية .

 شركة bp  البريطانية تقول أن الإصلاحات الضريبية الاميركية ستكلفها 1,5 مليار دولار

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد