تحديد موعد الانتخابات الرئاسية الروسية في الثامن عشر من مارس 2018

سبوتنيك

#عبق_نيوز| روسيا | حدد المجلس الاتحادي الروسي الجمعة 18 مارس 2018 المصادف الذكرى السنوية الرابعة لضم القرم، موعدا للانتخابات الرئاسية التي اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ترشحه لولاية جديدة فيها.

وأعلن رئيس لجنة التشريع الدستوري اندري كليشاس لوكالات الانباء الروسية ان مشروع القانون الذي اقره المجلس الاتحادي سينشر الاثنين المقبل موعد بدء حملة انتخابية لمدة ثلاثة اشهر.

يصادف 18 مارس الذكرى السنوية الرابعة لتوقيع معاهدة ضم روسيا لشبه جزيرة القرم بعد يومين على استفتاء اعتبره الغرب وكييف مخالفا للقانون.

وكان بوتين اعلن خلال زيارة الى مصنع في نيجني نوفغورود (فولغا) الاسبوع الماضي ترشحه لولاية رئاسية رابعة في اقتراع يعتبر المرشح الاوفر حظا فيه اذ من المستبعد ان يتمكن منافسه الاساسي اليكسي نافالني من المضي قدما في حملته بعد ادانته امام القضاء خصوصا في قضايا اختلاس اموال يقول انها مفبركة.

واكد نافالني ان حركته ستقوم بحملة لمقاطعة الاقتراع اذا لم يرخص له بالتنافس.

وأعلنت رئيسة اللجنة الانتخابية ايللا بامفيلوفا لوكالة انترفاكس الجمعة ان 23 مرشحا “اعربوا حتى الان عن الرغبة في خوض” السباق الرئاسي.

 المصدر / فرانس برس العربية .

تحديد موعد الانتخابات الرئاسية الروسية في الثامن عشر من مارس 2018

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد