موغيريني تدين الهجمات ضد اليهود في جميع انحاء العالم

AFP

#عبق_نيوز| الإتحاد الأوروبي/ فلسطين / القدس | دانت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني لدى لقائها رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في بروكسل الاثنين “كل الهجمات على اليهود في جميع انحاء العالم”.

وسيحث وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي نتانياهو، اول رئيس وزراء اسرائيلي يزور المؤسسات الاوروبية منذ 22 عاما، على اعادة اطلاق حوار “جاد” يهدف الى التوصل للسلام مع الفلسطينيين.

وتأتي زيارة نتانياهو بعد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وبنقل سفارة بلاده إليها الذي لقي تنديداً دولياً واسعاً، فيما اعتبره نتانياهو قرارا يجعل السلام “ممكنا”.

وفي تصريحات قبل فطور يجمع نتانياهو مع وزراء خارجية الدول ال28 الاعضاء في الاتحاد الاوروبي، قالت موغيريني “أدين بأشد العبارات الممكنة كل هجوم على يهود في كل مكان في العالم بما في ذلك في اوروبا واسرائيل وعلى مواطنين اسرائيليين”.

واضافت “كشركاء وأصدقاء لاسرائيل، نعتقد ان المصالح الامنية لاسرائيل تقتضي ايجاد حل قابل للاستمرار وشامل” للنزاع بين اسرائيل والفلسطينيين.

ويأتي موقفها عقب تصريحات لنتانياهو من باريس انتقد فيها ما وصفه بـ”النفاق” الأوروبي بسبب الادانات لقرار ترامب بدون التطرق إلى “الصواريخ التي تطلق على اسرائيل او التحريض المروع ضدها”.

وقالت موغيريني “اسوأ ما يمكن ان يحصل الآن هو تصعيد للتوتر او للعنف” مكررة موقف الاتحاد الاوروبي الداعم لدولتين اسرائيلية وفلسطينية تعيشان جنبا الى جنب، عاصمتهما القدس كحل اوحد للنزاع.

ويطالب الفلسطينيون والاسرائيليون بالقدس عاصمة لدولتهم، وكانت محادثات السلام السابقة توقفت عند البحث في مسائل تقاسم السيادة والاشراف على الاماكن المقدسة.

 المصدر / فرانس برس العربية .

موغيريني تدين الهجمات ضد اليهود في جميع انحاء العالم

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد