أمريكا تشارك بفريق كامل في أولمبياد بيونجتشانج الشتوي

#عبق_نيوز| أمريكا / كوريا الجنوبية  |  قالت اللجنة الأولمبية الأمريكية ليل‭ ‬الجمعة إنها ستشارك بفريق كامل في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقبلة في بيونجتشانج الكورية الجنوبية العام المقبل رغم بعض الاشارات المتباينة القادمة من البيت الأبيض حول المشاركة الأمريكية في الحدث الرياضي.

وقالت نيكي هيلي سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة إن مشاركة بلادها في الدورة الشتوية لا تزال ”غير مؤكدة“ في ظل استمرار تجارب الصواريخ في الشطر الشمالي من شبه الجزيرة الكورية في حين قالت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض للصحفيين إن بلادها لم تتخذ بعد قرارا بالمشاركة في الدورة قبل أن توضح الأمر لاحقا عبر تويتر قائلة ”الولايات المتحدة تتطلع للمشاركة“.

وقال سكوت بلاكمون الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية الأمريكية للصحفيين بعد اجتماع لمجس الإدارة عقد في نيويورك ”أعتقد أن الأمر كان مجرد سوء اتصال وتنسيق فقط“.

وأضاف المسؤول الأمريكي ”سنرسل فريقا إلى بيونجتشانج إلا إذا كان ذلك غير ممكن فعليا أو غير ممكن قانونيا“. وأكد بلاكمون ”نحن ملتزمون بذلك بنسبة مئة في المئة أمام رياضيينا“.

وأشار بلاكمون إلى عدم وجود أي قلق يتعلق بسلامة الرياضيين في كوريا الجنوبية رغم تزايد التوتر بين واشنطن وبيونجيانج بسبب تجارب الصواريخ. وأردف بلاكمون ”سنشارك بفريق مثل بقية الدول“. وستقام الدورة الشتوية ما بين التاسع و25 فبراير  المقبل.

 المصدر / رويترز .

أمريكا تشارك بفريق كامل في أولمبياد بيونجتشانج الشتوي

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد