عمران الترهوني .. اؤمن بالنجاح محلياً لكي اصِلُ للعالمية

#عبق_نيوز| ليبيا | إحساس عالٍ و مشاعر فياضة ، يرسم خطواته بثبات و في كل خطوة سلامة، يحترم فنه وفنه يحترمه ، صوته دافئ وحنون ، هو  عمران سالم الترهوني ، مغني ليبي يشق طريقه بثبات نحو العالمية ويسلهكا بأسلوبه الخاص، فهو يغني لكي يُغني و يطرب مسامع محبته، غيور على فنه الليبي ويسعى من خلال أعماله لإثرائه.  هو طالب بالسنة الخامسة في كلية الطب البشري بجامعة طرابلس ،ومدرس الأحياء الدقيقة والطفيليات ، يهوى الغناء ، التلحين ، و كذلك الرسم . 

التقيناه من غير موعد لنجري حوارا  معه مملوء بالحب والمشاعر الصادقة ولنتبادل معه أطراف الحديث حول مشواره الذي وصفه بالمتواضع و لنعرفكم به و بأعماله و طموحاته . 

عبق نيوز | هل تعتقد ان مواقع التواصل الاجتماعي تغنيك عن الدعم المؤسساتي ؟

عمران | لا أحد ينكر أهمية مواقع التواصل الاجتماعي في دعم الفنان ونشر أعماله على نطاق واسع والزيادة من شعبيته ، ولكن يبقى الدعم المؤسساتي ذو دور افضل وملموس ، عليه اعتقد ان كلاهما يكمل الاخر .

عبق نيوز |  أسلوبك الغنائي مختلف وكل موجود على الساحة أين انت من المنافسة ليبياً و عربياً ؟

عمران | الفن في ليبيا لم ينتعش منذ فترة طويلة ، ولاتوجد منافسة لإفتقار الفن للدعم اللازم ، المنافسة تتطلب وجود فنانين بأعمال فنية ذات كفاءة ، وناقدين فنيين من أولوياتهم تقييم الاعمال الفنية بناءاً علي معايير معينة ، اما عن المنافسة عربياً ، فأنني اؤمن بأن على الفنان ان ينجح محلياً حتى يصل للعالمية .

عبق نيوز | كم عدد الأغاني التي أنتجتها حتى الان و من هو المستمع المستهدف منها ؟

عمران | سجلت العديد من الاعمال باللغتين العربية والإنجليزية لكني لم أشارك الا البعض منها علي مواقع التواصل الاجتماعي كموقع Soundcloud الشهير ، اغلب الاعمال هي عبارة عن Covers وإعادة توزيع أغاني عالمية لفنانين عالميين يصل عددها الى 12 العمل ، اما عن أعمالي الخاصة فهي خمس اغاني حتى الان ، وانا بصدد تسجيل خمس اغاني أخرى مع مواهب غنائية مختلفة وسأقوم بنشرها خلال الأشهر القادمة ، لاأخص أعمالي لشريحة معينة ولدي مستمعين من مختلف البلدان ومختلف الشرائع العمرية ويعود الفضل في ذلك الي مواقع التواصل الاجتماعي.

عبق نيوز |  هل حاولت المشاركة في برامج الهواة العربية و لماذا في نظرك فرص المواهب الليبية فيها ضعيفة ؟

عمران | أجل أفكر في الامر بين الفينة والأخرى ، الحقيقة انا ايضاً اتسائل ؟! خصوصاً انني اعرف العديد من الاصوات الليبية الرائعة وسأكون من اوائل الداعمين لهم ان شاركوا. ‏

عمران الترهوني .. اؤمن بالنجاح محلياً لكي اصِلُ للعالمية1
المغني الليبي سالم الترهوني

عبق نيوز | هل شارك في حافلات موسيقية و كم هو رصيدك فيها اذا شاركت ؟

عمران | كأي مغني بدأت بالمشاركة في الحفلات الموسيقية المدرسية كغناء الأناشيد الوطنية والمالوف، وعندما كبرت اتجهت الي اللون الغربي وشاركت في ثلاث حفلات موسيقية محلية اخرها مهرجان اجاد الذي يقام في شهر أكتوبر من كل عام في مسرح الكشاف .

عبق نيوز | ماهي مشاريعك المقبل و ماذا تود ان تقول في ختام هذه المقابلة ؟

عمران |  لا اخفي عنكم صعوبة الانتاج الفني في ليبيا لما تفتقره من دعم ولأني ارغب في إيصال صوتي والاصوات الليبية الاخرى فأنا بصدد البدأ في مشروع لدعم الاصوات الغنائية الناشئة وإنتاج اعمال غنائية مشتركة مع اصوات غير معروفة ودعمها ، كما ارغب ان أتعاون مع عدة مواهب في مختلف المجالات كمواهب التوزيع الموسيقي التلحين وهندسة الصوت ، مواهب الإخراج والتصوير والتصميم ، لكوني مؤمن بعمل الجماعة وافتخر عند مُشاهدتي لعمل بأطقم ليبية شابة .

وفي نهاية هذه المقابلة اتمنى ان تتكاثف الجهود الليبية الشابة في مختلف المجالات لان الابداع يخلق بتعاوننا جميعاً ، علينا جميعاً إنعاش الفن بمختلف محاوره في ليبيا لان الفن ثقافة وهوية الشعوب ، أشكركم جداً على هذه المقابلة متمنياً لكم التوفيق الدائم .

خاص عبق نيوز – حاوروه / عبد الله قدورة .

عمران سالم .. اؤمن بالنجاح محلياً لكي اصِلُ للعالمية

 

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد