محكمة استئناف تسمح بتطبيق جزئي لمرسوم ترامب حول الهجرة

#عبق_نيوز| أمريكا / ليبيا / سوريا / ايران / كوريا الشمالية / الصومال / تشاد / اليمن | سمحت محكمة استئناف في سان فرانسيسكو الاثنين بتطبيق جزئي للصيغة الثالثة من مرسوم الرئيس دونالد ترامب الذي يهدف الى الحد من الهجرة، ردا على اعتراض من الحكومة الاميركية.

وقدمت ادارة ترامب الاعتراض في مواجهة قرارات عدد من المحاكم التي علقت تطبيق النص الجديد. وكتبت محكمة الاستئناف في المنطقة التاسعة في سان فرانسيسكو ان “تطبيق النص الجديد مقبول جزئيا ومرفوض جزئيا”.

واستثنت المحكمة من المرسوم “الاجانب الذين يمكنهم البرهنة على وجود صلة حقيقية لهم مع شخص او كيان في الولايات المتحدة”. واستثني من المرسوم الاجداد والاحفاد والعموم والعمات وابنائهم وغيرهم.

اما في العلاقات مع كيانات مثل جامعة او رب عمل “فيجب ان تكون رسمية وموثقة” لطلب الدخول الى الولايات المتحدة، حسب قرار محكمة الاستئناف.

وكان الرئيس الاميركي وقع في 25 سبتمبر مرسوما ثالثا يمنع مواطني سبع دول (اليمن وسوريا وليبيا وايران والصومال وكوريا الشمالية وتشاد) من دخول الولايات المتحدة.

وعلق قضاة فدراليون في ميريلاند وهاواي تطبيق المرسوم قبل حوالى شهر.

المصدر / فرانس برس العربية .

محكمة استئناف تسمح بتطبيق جزئي لمرسوم ترامب حول الهجرة

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد