محكمة ألمانية تأمر بإضافة خانة “جنس ثالث” في السجلات الرسمية بجانب الذكر و الأنثى 

#عبق_نيوز| المانيا | دعمت المحكمة الدستورية العليا في ألمانيا حقوق الجنس الثالث من خلال حكمها بإلزام المشرعين بإضافة خانة “جنس ثالث” في السجلات الرسمية للأشخاص الذين لا يمكن تصنيفهم على الدوام كذكر أو أنثى.

ألزمت المحكمة الدستورية العليا في ألمانيا المشرعين بإصدار قواعد جديدة لاستحداث خانة في سجلات الهيئات الرسمية تتضمن توصيفاً إضافياً لنوع الجنس بجانب خانتي “ذكر” و”أنثى”.

وذكرت المحكمة في حيثيات قرارها أن الأشخاص الذين لا يمكن تصنيفهم على الدوام كذكر أو أنثى، يتعرضون لانتهاك في حقوقهم الأساسية عندما يجبرهم قانون الأحوال الشخصية على تسجيل نوع جنسهم دون وجود خيار آخر للتسجيل سوى ذكر أو أنثى.

وتقدم بالدعوى شخص يدعى فانيا غروس رفض تعريف نفسه في سجل الولادة على أنه ذكر أو أنثى. وأوضحت المحكمة “أن هنالك أشخاصا آخرين لا يمكنهم العيش كذكر أو كأنثى، وهذا لا يعتبر اضطراباً”. وأمهلت المحكمة الجهات التشريعية لوضع قواعد جديدة متوافقة مع الدستور حتى نهاية عام 2018.

المصدر / الموقع الألكتروني لقناة دي دبليو الناطقة بالعربية .

محكمة ألمانية تأمر بإضافة خانة “جنس ثالث” في السجلات الرسمية بجانب الذكر و الأنثى

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد