الفيفا تطلق “تليستار 18” كرة كأس العالم 2018

© AFP 2017/ "تليستار 18" كرة كأس العالم 2018
1

#عبق_نيوز| روسيا / الفيفا | أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” كرته الجديدة الرسمية لبطولة كأس العالم القادمة 2018 في روسيا، يوم الخميس. وصف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الكرة الجديدة التي حملت اسم “تليستار 18″، بأنها إعادة لإحياء النموذج التقليدي للكرة القديمة بنموذج عصري وبأحدث الوسائل التقنية.

الكرة القديمة من “تليستار” تميزت بوجود 32 قطعة منفصلة بشكل خماسي توزعت على 12 قطعة باللون الأسود. يذكر بأن الكرة القديمة كانت قد استخدمت أول مرة في عام 1970 واستخدمت خصيصا للبث التلفزيوني، لجعلها أكثر وضوحا بألوانها البيضاء والسوداء.

ويأمل “الفيفا” بأن تحقق الكرة الجديدة شعبية كبيرة على غرار القديمة. كما أضافت “الفيفا” أنها تأمل أن تستحضر “تليستار 18” ذكريات لا تنسى من نهائيات كأس العالم 1970، في وجود أساطير مثل بيليه وجيرارد مولر وبوبي مور.

 وتنتج الكرة الجديدة شركة “أديداس” المختصة بالملابس والمعدات الرياضية، يذكر بأن عددا من اللاعبين المشهورين شاركوا في تقديم الكرة الجديدة وتقدمهم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

كما شارك كل من زين الدين زيدان والإيطالي ديل بيرو والبرازيلي كاكا، بالإضافة لخافي ألونسو الإسباني والبودولوسكي الألماني، في تقديم الكرة الجديدة.

ولأول مرة في تاريخها، تستضيف روسيا كأس العالم لكرة القدم في الفترة الممتدة بين 14 يونيو و15 يوليو 2018. وتحتضن مباريات البطولة 11 مدينة روسية هي: موسكو، وكالينينغراد، وسان بطرسبورغ، وقازان، وفولغاغراد، ونيجني نوفغورود، وسامارا، وسارانسك، ورستوف نا دونو، وسوتشي، ويكاترينبورغ.

 المصدر / سبوتنيك .

الفيفا تطلق “تليستار 18” كرة كأس العالم 2018

Comments are closed.