شراكة بين إيرباص وبورمباردييه في طائرات المسافات المتوسطة

#عبق_نيوز| كندا / الإتحاد الأوروبي / أمريكا |  أعلنت مجموعتا إيرباص الاوروبية وبومباردييه الكندية للصناعات الجوية مساء الاثنين ان ايرباص ستشارك بحصة اغلبية في برنامج بومباردييه “سي سيرييز” لانتاج طائرات المسافات المتوسطة، في شراكة من شأن ان تعزز القدرة التنافسية للمجموعة الاوروبية في هذه الفئة من الطائرات.

وتأتي هذا الشراكة في الوقت الذي تخوض فيه المجموعة الكندية نزاعا تجاريا مع واشنطن التي فرضت على هذه الطائرات المصدّرة الى الولايات المتحدة رسوم تعويض بنسبة 220% وضريبة لمكافحة الإغراق بنسبة 80%.

وتتهم بوينغ الاميركية بومباردييه الكندية بأنها تصنّع هذه الطائرات مستفيدة من معونات حكومية وتبيعها بأقل من كلفتها لشركة دلتا ايرلاينز.

وسيتيح الاتفاق بين ايرباص وبومباردييه تحقيق وفورات ضخمة في اكلاف انتاج طائرات “سي-سيرييز”، بحسب ما اعلنت المجموعتان في بيان مشترك.

وينص الاتفاق على ان تستحوذ ايرباص على حصة 50,01% في الشركة المسؤولة عن برنامج “سي-سيرييز”، بينما ستتوزع النسبة المتبقية على بومباردييه 31% وكيبك للاستثمار 19%.

وسي-سيرييز هي طائرة من الجيل الأحدث مصنّعة في قسمها الاكبر من مواد مركّبة ومخصصة لرحلات المسافات المتوسطة وقادرة على نقل ما بين 100 و150 راكبا.

وتكّمل هذه الطائرة سلسلة طائرات المسافات المتوسطة لايرباص ايه120 القادرة على نقل 140 راكبا وما فوق.

المصدر / فرانس برس العربية .

شراكة بين إيرباص وبورمباردييه في طائرات المسافات المتوسطة

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد