وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف يقول أن بلاده لن تتفاوض مجددا على الاتفاق النووي

وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف

#عبق_نيوز| ايران | قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، اليوم الأربعاء، إن طهران ترفض التفاوض مجددا بشأن الاتفاق النووي.

وأكد ظريف، خلال جلسة مغلقة للبرلمان الإيراني، على وجود قرار قاطع بعدم الرضوخ للضغوط الأمريكية، مشيرا إلى أن بلاده مستعدة للرد على أي قرار تتخذه واشنطن بشأن الاتفاق النووي، وقادرة على الصمود أمام أي تهديد.

وقال: “في حال اتخذت أمريكا أي قرار ضد الاتفاق النووي فرد إيران سيكون ساحقا”.

واعتبرت الخارجية الروسية أن خروج الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني، يزعزع الوضع في الشرق الأوسط.

وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، ذكرت أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيعلن هذا الأسبوع استراتيجية عامة بشأن إيران، تشمل ما إذا كان سيقر بعدم التزام طهران بالاتفاق الدولي، الذي يحد من أنشطة برنامجها النووي.

وفي سياق متصل، اتصل وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، هاتفيا مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون، مؤكدا دعم لندن من جديد للاتفاق النووي. وقال جونسون: “نعتقد بأن الاتفاق النووي جعل العالم  أكثر أمنا”.

وكان قد أعلن في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بأنه اتصل هاتفيا مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف. وكتب: “تحدثت مع ظريف. المملكة المتحدة ملتزمة بالاتفاق النووي مع إيران..”.

المصدر / روسيا اليوم نقلا عن وكالات.

وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف يقول أن بلاده لن تتفاوض مجددا على الاتفاق النووي

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد