ميركل وماكرون يفتتحان معرض فرانكفورت الدولي للكتاب في دورته الـ69 

ميركل وماكرون في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب 2017

#عبق_نيوز| المانيا / فرنسا / فرانكفورت | افتتحت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مساء اليوم الثلاثاء العاشر من أكتوبر ، النسخة التاسعة والستين من معرض فرانكفورت الدولي للكتاب، أكبر معرض من نوعه في العالم. وأكد الزعيمان على أثر الثقافة والأدب في الربط بين البلدان.

وقالت ميركل إنه على الرغم من كل الخلافات والحروب التي جرت بين ألمانيا وفرنسا، فإن الثقافة أسهمت في الإثراء المتبادل بين البلدين. من جانبه، أكد ماكرون أن ” أوروبا ليست شيئا بدون الثقافة”.

تجدر الإشارة إلى أن الأدب الناطق بالفرنسية هو ضيف شرف على المعرض الأهم لقطاع دور النشر والأدب، الذي تستمر فعالياته حتى الخامس عشر من الشهر الجاري.

لكن قبل أن يلتقي المستشارة الألمانية، عاد الرئيس الفرنسي إلى موضوعه المفضل خلال نقاش في جامعة في فرانكفورت وهو عملية إنهاض أوروبا. ودعا مرة جديدة إلى اعتماد موازنة لمنطقة اليورو، المشروع الذي يقلق ألمانيا لأنها تخشى أن تتحمل عبء ديون أوروبية أخرى.

ويشارك في المعرض أكثر من 7150 دار نشر من 106 بلدان ويستمر إلى 15 أكتوبر. وقال مدير المعرض يورغن بوس مبديا ارتياحه إن هذا الحضور “يرمز إلى التقارب بين ألمانيا وفرنسا والتزامهما من أجل أوروبا قوية وموحدة”.

وسيكون لفرنسا حضور طاغ مع مشاركة حوالى 200 كاتب فرنسي وفرانكوفوني، بينهم ميشال ويلبيك الذي يحظى بقراء في ألمانيا كما في فرنسا، وجان ماري غوستاف لو كليزيو الحائز على جائزة نوبل للآداب، وكاتب الروايات البوليسية الرائجة ميشال بوسي والفرنسي الكونغولي آلان مابانكو.

المصدر / الموقع الأكتروني لقناة دوتشه فيلا – عربية .

ميركل وماكرون يفتتحان معرض فرانكفورت الدولي للكتاب في دورته الـ69

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد