موسكو مستعدة للوساطة في المفاوضات بين الرياض و طهران

نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف

#عبق_نيوز| روسيا/ السعودية/ ايران | أعلن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف أن موسكو تقترح أن تقوم بدور الوسيط في إجراء مفاوضات بين السعودية وإيران، مؤكداً استعداد الجانب الروسي لاستضافة مثل هذه المفاوضات.

وقال بوغدانوف للصحفيين، اليوم الأربعاء 11 أكتوبر : “نحن ننطلق دوما من ضرورة حل المشاكل المتراكمة بين أكبر قوتين إقليميتين، والتي تربط في الأذهان بالسنة والشيعة. على الأرجح، سيكون من الأسهل بكثير حل العديد من المشاكل إذا توفر المستوى اللازم من التفاهم والثقة بين طهران والرياض”.

وأضاف: “قلنا دوما لشركائنا في السعودية وفي إيران، إننا مستعدون لتقديم ساحة للتواصل والقيام بدور الوسيط، وتقديم الخدمات لهذين الشريكين الهامين جدا”.

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية أعلنت أن بدء استئناف العلاقات الدبلوماسية مع السعودية يتطلب خطوات عدة من قبل الرياض في البداية.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، في مؤتمر صحفي الاثنين الماضي، ردا على سؤال حول تبادل الوفود بين البلدين لتفقد الأماكن الدبلوماسية، أن هذه الزيارات مطروحة ضمن جدول الأعمال، لكنها لم تنجز بعد، وذلك وفقاً لوكالة “أنباء فارس” .

المصدر / سبوتنيك.

موسكو مستعدة للوساطة في المفاوضات بين الرياض و طهران

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد