ياباني بريطاني يحصد جائزة نوبل للآداب

الكاتب الياباني البريطاني كازو إيشيغورو

#عبق_نيوز| بريطانيا / اليابان / السويد |  فاز الكاتب الياباني البريطاني كازو إيشيغورو بجائزة نوبل للآداب للعام 2017. واكتسب إيشيغورو شهرته من خلال روايته “The Remains of the Day” أو ” بقايا النهار”، التي صدرت عام 1989، والتي فاز عنها بجائزة “Man Booker”.

وأعلنت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم، اليوم الخميس، عن فوز إيشيغورو بالجائزة، وأشادت بمؤلفاته التي تميزت “بضبط النفس بغض النظر عن الأحداث التي تجري”، وكان “أكثر ارتباطا بموضوعات الذاكرة والوقت والوهم الذاتي” وفقا لما جاء على الحساب الرسمي للأكاديمية على تويتر.

وبهذا الإعلان يكون إيشيغورو الفائز الـ114 بجائزة نوبل للآداب التي منحت لعدة أسماء هامة في هذا المجال من بينها سيموس هيني، توني موريسون، مو يان وبابلو نيرودا.

وولد إيشيغورو، في 8 نوفمبر 1954، بناغازاكي في اليابان، وانتقلت أسرته للعيش فى إنكلترا العام 1960، وحصل على درجة البكالوريوس من جامعة كنت عام 1978، والماجستير من جامعة إيست أنجليا لدورة الكتابة الإبداعية عام 1980، وصار مواطنا بريطانيا عام 1982.

وفي عام 2008، صنفته صحيفة التايمز في المرتبة 32 في قائمتها لأعظم 50 مؤلفا بريطانيا منذ عام 1945.

والجدير بالذكر أن الجائزة أثارت استغراب بل واستهجان البعض في العام الماضي، بعد أن كسرت لجنة نوبل القوالب التقليدية بمنحها الجائزة إلى المغني وكاتب الأغاني الأمريكي بوب ديلان

المصدر / روسيا اليوم .

ياباني بريطاني يحصد جائزة نوبل للآداب

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد