مسلح فلسطيني يقتل 3 إسرائيليين في مستوطنة بالضفة الغربية

 #عبق_نيوز| فلسطين/ اسرائيل | فتح فلسطيني يحمل تصريح عمل بمستوطنة يهودية في الضفة الغربية المحتلة النار عند نقطة تفتيش يوم الثلاثاء فقتل حارسين إسرائيليين وأحد أفراد الشرطة الإسرائيلية شبه العسكرية.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن المهاجم الذي كان مسلحا بمسدس وتسبب في إصابة إسرائيلي رابع بجروح خطيرة قتل بالرصاص.

والملفت للنظر في الواقعة أن المسلح البالغ من العمر 37 عاما حصل على تصريح عمل إسرائيلي يستدعي إصداره إجراءات تدقيق أمني. وهو يختلف بذلك عن معظم الفلسطينيين الذين شاركوا في موجة هجمات في الشوارع بدأت قبل عامين.

وقالت متحدثة باسم الشرطة إن المسلح اقترب من مستوطنة هار أدار ضمن مجموعة من الفلسطينيين للعمل بالمستوطنة وأثار شكوك الحرس الخاص والشرطة الإسرائيلية شبه العسكرية في نقطة التفتيش عند مدخل المستوطنة.

وأضافت أن الحراس طلبوا منه التوقف ”ففتح قميصه وأخرج مسدسا أطلق منه النار على رجال الأمن والجنود من مسافة قريبة“.

وقال سكان بالمستوطنة لوسائل إعلام إسرائيلية إن المسلح كان عامل نظافة. وذكر أحدهم ويدعى مويش برديتشيف أن المسلح كان يعاني من مشاكل عائلية إذ هجرته زوجته وأنه ربما نفذ الهجوم وهو يدرك أنه لن يعيش.

وتابع ”كان (المسلح) عاقلا. إنه لعار.. أمر محزن“.

وقال جهاز الأمن الداخلي (شين بيت) إن المسلح يدعى نمر جمال وأضاف أنه كان يعاني من ”مشاكل شخصية وعائلية شديدة بما في ذلك العنف المنزلي“.

وأشارت الشرطة إلى أن المسلح يعيش في قرية بيت سوريك الفلسطينية المجاورة.

وأصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تعليمات لحكومته بهدم منزل المهاجم وسحب أي تصاريح عمل لأقاربه.

 المصدر / رويترز .

مسلح فلسطيني يقتل 3 إسرائيليين في مستوطنة بالضفة الغربية

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد