يوسف نوري … بريق يتلألأ بعد غياب

يوسف نوري
339

#عبق_نيوز| ليبيا / مبدعون | بعد غياب دام أكثر من أربع سنوات عاد ليُطل على متابعيه ومعجبيه عبر قناة 218 التلفزيونية الليبية في البرنامج الأول ليبياً ومغاربياً والأكثر مشاهدة ( شاعر ليبيا ) ، إعلامي وممثل ليبي من مواليد ضاحية صياد بطرابلس- ليبيا ، درس الفنون والاعلام بجامعة طرابلس (الفاتح أنذاك) وتخرج منها عام 2004 ، وتخصص في المسرح ، عُرف عنه في الوسط بدماثة أخلاقه وتميزه وجديته وحبه للفن، شارك في عدد من البرامج التلفزيونية والاذاعية وتألق فيها ، كما أن التمثيل هو جزء لا يتجزأ منه فهو التخصص والموهبة، وشارك في عدد من الأعمال الدرامية محلياً وعربياً وحظيا بنجاح كبير واعجاب الجميع.

تألق في تقديم الموسمين الأول والثاني من برنامج ( شاعر ليبيا ) الذي تبثه قناة 218 ، وكانت تجربة تقديم البرنامج تحدي كبير له بعد طول غياب، هو الإعلامي والممثل الليبي ( يوسف نوري ). اليوم وبعد أن انتهى الموسم الثاني من برنامج شاعر ليبيا ، شبكة عبق نيوز تلتقيه وتجري معه هذا الحوار .

عبق نيوز:  ما الذي أضافه شاعر ليبيا ليوسف نوري ؟

يوسف نوري: شاعر ليبيا تجربة جديدة اضافت لي خبرة كبيرة على الصعيد العمل الاعلامي وتقديم البرامج خاصة وأن البرنامج يهتم بالمواهب في مجال الشعر الشعبي الذي يحظى بإهتمام كبير في ليبيا، كما منحتي شهرة واسعة وغمرتني بمحبة الناس.

عبق نيوز: من هو وراء ظهور يوسف نوري كمقدم لبرنامج شاعر ليبيا خاصة وأنك قدمت البرنامج بعد غياب عن الساحة الإعلامية؟

يوسف نوري: حقيقة كان وراء ظهوري اعلامياً من جديد واقتراحي لتقديم برنامج شاعر ليبيا هم مجموعة من الاصدقاء و زملاء في الوسط الاعلامي، وأيضاً إدارة قناة 218  التي منحتي الفرصة للعودة من جديد عبر شاشتها وغمرتني بحبها وثقتها متمنياً اني كنت على قد المسؤلية وعند حسن الظن .

عبق نيوز: وهل وجدت نفسك في التقديم البرامجي ؟

يوسف نوري: الى حد ما نعم لأنها تجربة جديرة بالاهتمام ومنحتي أكثر ثقة واكتسبت خبرة كبيرة خاصة في الحلقات المباشرة ، كما أن الاحتكاك المباشر بالمشاركين في البرنامج وفريق العمل أضاف إليا الكثير حقيقة، وعموماً التقديم التلفزيوني يحتاج إلى خبرة وممارسة طويلة. وتجربة التقديم جاءت بعد انقطاع مما جعلني أكثر إهتماماً وتركيزاً للظهور بشكل جيد، وأن البرنامج للشعر الشعبي أيضاً كان شئ جديد بالنسبة لي.

عبق نيوز: ماذا عن يوسف نوري الممثل والفويس اوفر ؟

يوسف نوري: ما زال يوسف نوري ممثلاْ وفويس أوفر وبصراحة أجد نفسي اكثر كفويس اوفر، ربما لانه أسهل ويمنحني أكثر ثقة وخبرتي تكاد أن تكون متواضعة وجيدة في استخدم طبقات الصوت ( ابتسامة )

يوسف نوري ... بيرق يتلألأ بعد غياب
يوسف نوري / مسلسل المرقاب- 2010

عبق نيوز: رغم النجاح الذي حققت في تجربتك التمثيلية مع نجوم عرب من خلال مسلسل المرقاب عام 2010 ، لماذا لم تتكرر هذه التجربة  خاصةً وأنك في الاْردن ومنها كانت اول تجربة عربية في الدراما البدوية ؟ وما هو سر ابتعادك عن يوسف الممثل؟

يوسف نوري: سر الابتعاد عن التمثيل في هذه الفترة  فقط انني فضلت التركيز على شي واحد فقط  وهو ما أقدم به الأن كمقدم برامج و أجد صعوبة في التنسيق بين التمثيل والتقديم لهذا اعطي كل وقتي ومجهودي للتقديم  ولا اريد تشتيت نفسي وافكاري ، و صراح لم اسعى في البحث عن عمل درامي ، مع هذا إذا كان فيه عرض جيد لعمل درامي بالتنسيق مع إدارة القناة و يُلبي رغباتي و رغبات القناة التي أعمل بها فلا بأس، اتمنى ذلك .

عبق نيوز: ماذا بعد شاعر ليبيا ؟

يوسف نوري: لا أعلم حتى الان هذا الامر عند إدارة قناة 218 ، و لا يسعني إلا أن أتقدم من خلالكم بفائق بالتبريكات لإداراتها الموقرة على نحاج البرنامج و لكافة فريق العمل .

عبق نيوز: في الختام نتقدم لكم بالشكر على هذه الحوار الممتع متمنيين لكم التوفيق و النجاح المستمر .

يوسف نوري: في الختام اشكر شبكة عبق نيوز على المقابلة وتحياتي لكم ولجمهوركم مع تمنياتي بالتوفيق.

المصدر / خاص عبق نيوز – حاوره- عبد الله قدورة .

يوسف نوري … بريق يتلألأ بعد غياب

Comments are closed.