أنجيلينو ألفانو يلتقي غسان سلامة ويحذر من نتائج عكسية للتسرع بإجراء الانتخابات في ليبيا

#عبق_نيوز| ليبيا / ايطاليا / الأمم المتحدة |  نوه وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو، خلال لقاء في نيويورك مع المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة،   بأن “التسرع” في إجراء انتخابات سياسية في ليبيا قبل التوصل إلى اتفاق شامل بين الفرقاء السياسيين قد يفضي إلى “نتائج عكسية”.

ونقلت الخارجية الإيطالية عن ألفانو في أعقاب اجتماع مع سلامة على هامش أعمال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، التأكيد على أن  “إعادة إطلاق عملية سياسية شاملة هي الوسيلة الوحيدة لقيادة البلاد نحو انتخابات سياسية مرجوة يوما ما. وبهذا المعنى، فإن أي تسارع محتمل يخاطر بنتائج عكسية”.

وجدد ألفانو  “الدعم  القوي لمبادرات المبعوث الأممي الرامية إلى توجيه المحاورين الليبيين نحو مسار المصالحة والحوار الشامل”.

وقال رئيس الدبلوماسية الإيطالية إن “إيطاليا ستواصل مساهمتها الكاملة من أجل ضمان تقدم مضطرد فى الظروف المعيشية للمجتمعات المحلية مع ايلاء الاهتمام الكامل لإحترام حقوق الانسان”.

المصدر / فرانس برس العربية .

أنجيلينو ألفانو يلتقي غسان سلامة ويحذر من نتائج عكسية للتسرع بإجراء الانتخابات في ليبيا

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد