نيجيريا وليبيا من المرجح أن تشاركا والسعودية قد تغيب في اجتماع لجنة تقودها أوبك 

#عبق_نيوز| ليبيا / نيجيريا / السعودية / أوبك |  قال مصدران في منظمة أوبك إن من المرجح أن يحضر وزير النفط النيجيري ورئيس مؤسسة النفط الليبية اجتماعا مشتركا بين أوبك ودول منتجة غير أعضاء بالمنظمة يوم الجمعة لبحث التقدم في اتفاقهما لكبح الإنتاج.

ونيجيريا وليبيا مستثنتان من اتفاق تقوده أوبك لخفض إنتاج النفط، ويعمد البلدان إلى زيادة إنتاجهما وهو ما يضغط على الأسعار مما أثار المزيد من الحديث حول ضمهما إلى الاتفاق.

وقال أحد المصدرين إن وزير النفط النيجيري إيمانويل ايبي كاتشيكو سيحضر ”على الأرجح“ اجتماع الجمعة، بينما قال المصدر الثاني إن من المتوقع أن ينضم مصطفى صنع الله رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط الليبية المملوكة للدولة أيضا إلى الاجتماع.

وتهدف الدول الأعضاء في أوبك إلى امتصاص تخمة المعروض العالمي من الخام من خلال تقليص الإنتاج بنحو 1.2 مليون برميل يوميا، بينما تخفض روسيا ومنتجون مستقلون آخرون انتاجهم بنصف تلك الكمية، حتى مارس القادم.

ومن المقرر أن يجتمع وزراء أعضاء في لجنة تراقب الاتفاق، تتكون من الكويت وفنزويلا والجزائر، إضافة إلى روسيا وسلطنة عمان من خارج أوبك، يوم الجمعة في فيينا.

وقال مصدر إن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، الذي حضر اجتماعات مماثلة هذا العام، قد لا يحضر اجتماع الجمعة.

وقال العراق يوم الثلاثاء إن الوزراء سيناقشون بضعة خيارات، من بينها تمديد الاتفاق لثلاثة أشهر على الأقل والمزيد من الخفض في الإمدادات.

وقد يرفع اجتماع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة يوم الجمعة توصية بشأن سياسة الإنتاج إلى المجموعة الأوسع نطاقا التي ستعقد اجتماعها القادم في نوفمبر .

 المصدر / رويترز .

نيجيريا وليبيا من المرجح أن تشاركا والسعودية قد تغيب في اجتماع لجنة تقودها أوبك

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد