من بطولة ايطاليا لكرة القدم انتر ويوفنتوس للانفراد بالصدارة واختبار صعب لنابولي

37

#عبق_نيوز| ايطاليا / رياضة | يسعى انتر ميلان ويوفنتوس حامل اللقب الى الانفراد بصدارة الدوري الايطالي لكرة القدم عندما يحل الاول ضيفا على بولونيا غدا الثلاثاء في افتتاح المرحلة الخامسة، ويستضيف الثاني فيورنتينا الاربعاء، فيما يخوض شريكهما نابولي اختبارا صعبا امام مضيفه لاتسيو بعد غد.

وتتقاسم اندية انتر ميلان ويوفنتوس ونابولي الصدارة بالعلامة الكاملة في المراحل الاربع الاولى مع افضلية للاخير بفارق الاهداف امام فريق “السيدة العجوز” والانتر، في حين يحتل لاتسيو المركز الثالث بفارق نقطتين خلف ثلاثي الصدارة.

وتدخل الاندية الاربعة المرحلة الخامسة بمعنويات عالية عقب انتصاراتها الثمينة نهاية الاسبوع الماضي، حيث تغلب انتر ميلان على مضيفه كروتوني 2-صفر، ويوفنتوس على مضيفه ساسوولو 3-1، ولاتسيو على مضيفه جنوى 3-2، فيما دك نابولي شباك ضيفه بينيفيتو الصاعد حديثا الى دوري الاضواء بنصف دزينة من الاهداف.

– انتر لتعميق جراح بولونيا –

يخوض انتر ميلان مباراته الثانية على التوالي خارج قواعده عندما يحل ضيفا على بولونيا الثلاثاء في مباراة يهدف من خلالها الى تعميق جراح الاخير والانفراد بالصدارة اقله لمدة 24 ساعة.

وضرب انتر ميلان بقوة مطلع الموسم الحالي بقيادة مدربه الجديد لوتشيانو سباليتي خصوصا بفوزيه المدويين في المرحلتين الاولى والثانية على حساب فيورنتينا (3-صفر) وروما الفريق السابق لسباليتي (3-1) في عقر دار الاخير.

وأشاد سباليتي بنتائج فريقه حتى الان وطالب لاعبيه بالحفاظ على تركيزهم وعدم الافراط في الثقة للبقاء ضمن كوكبة الريادة.

وقال سباليتي: “حققنا اكثر من الهدف المطلوب حتى الان، نسير على الطريق الصحيح لكننا لم نفز باي شىء حتى الان”، مضيفا: “الموسم طويل جدا وجميع المباريات مهمة بالنسبة لنا وبالتالي يجب الحفاظ على التركيز وعدم الافراط في الثقة للابقاء على هذه الدينامية والانتصارات المتتالية”.

واوضح سباليتي انه لا يهتم بالارقام القياسية (الانتصارات المتتالية) لانها “لا تعني اي شىء في حال الخروج خالي الوفاض من الموسم”، مشيرا الى ان “الخسارة واردة في عالم كرة القدم ولكن يجب التركيز لاطول فترة ممكنة تفاديا للسقوط”.

واكد سباليتي ان مهمة فريقه امام بولونيا لن تكون سهلة خصوصا ان الاخير خسر مباراتيه الاخيرتين وبالتالي سيطمح الى مصالحة جماهيره والعودة الى سكة الانتصارات.

– يوفنتوس لمواصلة الصحوة –

و يأمل يوفنتوس الى مواصلة صحوته عندما يستضيف فيورنتينا في تورينو في مهمة لا تخلو من صعوبة لحامل اللقب في الاعوام الستة الاخيرة.

واستعاد يوفنتوس توازنه عقب خسارته المذلة امام برشلونة الاسباني صفر-3 منتصف الاسبوع الماضي في دوري ابطال اوروبا، بفوز كبير على مضيفه ساسوولو 3-1 سجلها نجمه الارجنتيني باولو ديبالا رافعا رصيده الى 52 هدفا في 100 مباراة بألوان “السيدة العجوز”.

وسجل ديبالا 8 اهداف حتى الان هذا الموسم فانفرد بصدارة لائحة الهدافين بفارق هدفين امام مهاجم لاتسيو تشيرو ايموبيلي.

وبات ديبالا اول لاعب يهز الشباك في اول 4 مباريات في الكالشيو منذ لوكا طوني موسم 2005-2006.

وعلق ديبالا (23 عاما) على الهاتريك قائلا: “كنت أهدف الى تسجيل هدف واحد فقط لكنني تمكنت من تسجيل 3 اهداف”، مضيفا “الفريق يمنحني الثقة، كما أثني على المدرب (ماسيميليانو أليغري) الذي يعطيني حرية اللعب حيث أريد”.

واشاد مدرب يوفنتوس ماسيميليانو اليغري بديبالا قائلا: “انه لا يزال لاعبا شابا جدا ولا يزال يملك مجالا لتحسين مستواه أكثر. عندما يلعب مثلما فعل اليوم، فلا يمكن ايقافه”.

ويعول اليغري كثيرا على ديبالا امام فيورنتينا خصوصا ان الضيوف عادوا بقوة بعد خسارتين متتاليتين وحققوا فوزين على التوالي.

ولن يكون فيورنتينا لقمة سائغة لرجال اليغري وسيسعون الى العودة باقل الخسائر من تورينو.

– اختبار صعب لنابولي –

يحل نابولي ضيفا ثقيلا على لاتسيو، احد 6 فرق لم تتعرض للخسارة حتى الان هذا الموسم، على الملعب الاولمبي في العاصمة روما.

ورد نابولي بقوة على خسارته امام شاختار دانييتسك الاوكراني 1-2 في مسابقة دوري ابطال اوروبا، بفوز ساحق على الوافد الجديد بينيفيتو 6-صفر نصفها لنجمه الدولي البلجيكي درييس ميرتنس.

وقال ميرتنس ثالث لائحة الهدافين برصيد 5 اهداف: “لم نكن محظوظين في اوكرانيا، ارتكبنا اخطاء في المباراة ضد شاختار ولم نقدم افضل ما لدينا، لكننا اليوم اظهرنا انه بامكاننا الحاق الضرر بمنافسينا”.

وشدد ميرتنس على ان الحديث عن اللقب يعتبر سابقا لاوانه، وقال “لا يزال الموسم طويلا، انتر ويوفنتوس يقدمان مستويات جيدة ايضا ولكننا سنرى مباراة بعد مباراة”.

وسيكون لاتسيو اول اختبار حقيقي لرجال المدرب ماوريتسيو ساري كون انتصاراته المحلية حققها على حساب هيلاس فيرونا واتالانتا وبولونيا وبينيفنتو.

ويسعى لاتسيو الى استغلال عاملي الارض والجمهور لمواصلة انتفاضته وتحقيق الفوز الرابع على التوالي. فبعد تعادله المخيب امام سبال الوافد حديثا الى دوري النخبة، تغلب لاتسيو على كييفو فيرونا وميلان وجنوى.

ويتربص ميلان المتجدد برباعي المقدمة عندما يخوض اختبارا سهلا امام سبال الاربعاء. ويملك الفريق اللومباردي 9 نقاط مقابل 4 لضيفه.

ويخوض روما وصيف بطل الموسم الماضي اختبارا سهلا امام مضيفه بينيفنتو.

وفي باقي المباريات، يلعب اتالانتا مع كروتوني، وكالياري مع ساسوولو، وجنوى مع كييفو فيرونا، وهيلاس فيرونا مع سمبدوريا، واودينيزي مع تورينو.

المصدر / فرانس برس العربية .

من بطولة ايطاليا لكرة القدم انتر ويوفنتوس للانفراد بالصدارة واختبار صعب لنابولي

Comments are closed.