بنغلاديش تطلق حملة لتلقيح أطفال مسلمي الروهنغيا

36

#عبق_نيوز| بنغلاديش / بورما / الروهينغا | أطلقت بنغلاديش حملة تلقيح لأطفال مسلمي الروهنغيا، المقيمين في مخيمات اللجوء بمدينة كوكس بازار جنوبي البلاد.

وقال مسؤول في مستشفى كوكس بازار الوطني، عبد السلام، اليوم الاثنين، أن السلطات في بنغلاديش، بدأت بتقديم اللقاح لأكثر من 150 ألفاً من أطفال مسلمي الروهنغيا.

وأضاف السلام، أن الحملة تهدف لتطعيم الأطفال ضد أمراض الحصبة والحصبة الألمانية وشلل الأطفال والانفلونزا والالتهاب الرئوي.

وأشار أن العديد من الأطفال في مخيمات اللجوء بمدينة كوكس بازار، يعانون من الإسهال وفقدان السوائل والأمراض الجلدية.

إلى ذلك، قال ممثل صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) في بنغلاديش، إدوارد بيغبدر، إن العديد من الأطفال يفتقرون للتغذية ويعانون جراء الإصابة بالأمراض المعدية، وخاصة الحصبة.

وأشار المسؤول الأممي إلى ضعف التدابير الوقائية في المخيمات، محذرًا من إمكانية تحول الأمراض إلى وباء.

وفي الوقت نفسه، فرضت السلطات البنغالية قيودًا تمنع انتشار مسلمي الروهنغيا خارج المخيمات واختلاطهم بالسكان المحليين، في خطوة تهدف لمنع انشار الأمراض.

ومنذ 25 أغسطس الماضي، يرتكب جيش ميانمار “إبادة جماعية” بحق المسلمين الروهنغيا في إقليم أراكان، أسفرت عن مقتل وإصابة الآلاف من المدنيين، حسب ناشطين أراكانيين.

وعبر نحو 400 ألف من الإقليم الواقع غربي ميانمار إلى بنغلاديش منذ ذلك التاريخ، حسب منظمة الأمم المتحدة.

وحث الأمين العام للمنظمة أنطونيو غوتيريش ميانمار على إنهاء العنف، الذي قال إن أفضل ما يمكن أن يوصف به هو “التطهير العرقي”.

 المصدر / وكالة الاناظول التركية للأنباء .

بنغلاديش تطلق حملة لتلقيح أطفال مسلمي الروهنغيا

Comments are closed.