استئناف رحلات الطيران بين العراق وروسيا بعد تعليق دام 13 عاما 

#عبق_نيوز| روسيا/ العراق| استأنفت روسيا والعراق الاحد الرحلات المباشرة بينهما للمرة الاولى بعد انقطاعها منذ 2004، في تطور اعتبره مسؤولون مؤشرا لعودة الاستقرار الى البلاد التي تشهد حربا دامية.

واقلعت طائرة تابعة للخطوط الجوية العراقية من مطار بغداد عند الساعة 10:31 صباحا (7:31 ت غ ) ويتوقع ان تهبط في مطار فنوكوفو في موسكو عند الساعة 2:19 بعد الظهر (11:19 ت غ ) بحسب جداول توقيت الوصول والمغادرة الخاصة بالمطار على شبكة الانترنت.

وقال سيرغي ايزفولسكي المتحدث باسم سلطات الطيران المدني الروسية لفرانس برس “تصل اليوم اولى الرحلات”. واضاف “انها مؤشر من الجانب العراقي على ان بامكان الرعايا الروس زيارة العراق بامان”.

وبحسب ايزفولكسي، الى جانب الخط الذي يربط موسكو ببغداد، هناك خط آخر يربطها بالبصرة لكن لم يتم الاتفاق بعد على استئناف الرحلات من هناك.

وعلقت روسيا رحلاتها المباشرة الى بغداد عام 2004 بعد اجتياح التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة للعراق العام 2003 وانزلاق البلاد في اتون الحرب.

استئناف رحلات الطيران بين العراق وروسيا بعد تعليق دام 13 عاما

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد